عادي

تأهل لاعبة التايكواندو الأردنية جوليانا الصادق الى أولمبياد طوكيو

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جوليانا-الصادق

تأهلت لاعبة المنتخب الأردني للتايكواندو، جوليانا الصادق للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 هذا الصيف، في أعقاب انسحاب منافستها لاعبة منتخب بوتان من الدور نصف النهائي لمنافسات وزن تحت 74 كجم.

وستنطلق التصفيات الآسيوية المؤهلة للألعاب الأولمبية، الجمعة، في العاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة 84 لاعباً ولاعبة يمثلون 28 دولة، وضمن نظام الفقاعة وتطبيق كامل للبروتوكول الصحي المشدد الخاص بالوقاية من فيروس كورونا.

وشهد وزن تحت 67 كجم، انسحابات كثيرة من دول عدة، لوجود الصادق المصنفة الأولى في التصفيات والسابعة على العالم، إلى جانب اللاعبة الأوزبكية نيكورا المصنفة الثانية في التصفيات والعاشرة على العالم.

وأصبحت الصادق بتأهلها إلى أولمبياد طوكيو المؤجل من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا والذي ينطلق في 23 يوليو/ تموز المقبل، سابعة المتأهلين الأردنيين إلى أولمبياد طوكيو بعد خماسي الملاكمة حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي والفارس إبراهيم بشارات.

ويشارك في التصفيات إلى جانب الصادق، اللاعب صالح الشرباتي، ضمن منافسات وزن تحت 80 كجم، حيث أوقعته القرعة في الدور ربع النهائي أمام اللاعب وائل الفراج الذي يُمثل فريق اللاجئين، وسيكون الشرباتي بحاجة إلى الفوز في نزالين للتأهل إلى الألعاب الأولمبية المقبلة.

فيما يشارك، السبت، كل من اللاعبين زيد الحلواني (وزن تحت 58 كجم) ونتالي الحميدي (وزن تحت 57 كجم).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"