عادي

إعفاء دور النشر من الرسوم

23:00 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعفت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي جميع دور النشر المشاركة في المعرض من دفع رسوم الأجنحة، وذلك في إطار تعزيز كافة الجهود الهادفة إلى دعم صناعة النشر، لمواجهة تحديات جائحة كوفيد – 19.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس الدائرة: «تسعى هذه المبادرة إلى دعم أصحاب دور النشر بعد التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد -19. ويعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب أحد أهم مبادراتنا التي تعنى بقطاع النشر، بما يتماشى مع استراتيجيتنا لتعزيز مكانة أبوظبي باعتبارها مركزاً عالمياً للحوار بين الثقافات والتبادل المعرفي. وإننا نؤمن أنّه لا يمكن تحقيق هذا الهدف إلا من خلال العمل عن كثب مع دور النشر التي أدت مساهماتها القيمة إلى تعزيز قطاع الثقافة ووضع العاصمة أبوظبي على الخارطة الثقافية العالمية».

من جهته قال سعود الحوسني، وكيل الدائرة: «تُسهم هذه المبادرة في تخفيف الأعباء التي تتحملها دور النشر في ظل الظروف الحالية، وذلك إيماناً بدور قطاع النشر الفاعل الحقيقي في بناء أجيال مثقفة مولعة بالقراءة ومتطلعة إلى العلم والمعرفة، وهذا الدعم سيزيد من عطاء دور النشر وإصداراتها، وتمكننا من الاستمرار في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة ثقافية للناشرين والكتاب».

وفي هذا الإطار، قال الدكتور علي بن تميم: «إن إعفاء دور النشر من دفع رسوم المشاركة يجسد الاهتمام بالقطاع الثقافي والمعرفي. ونحن في مركز أبوظبي للغة العربية نجدد التزامنا بدعم دور النشر وقد أسعدنا إعفاء جميع العارضين من رسوم المشاركة لتخفيف العبء عنهم وتمكينهم من حضور المعرض الذي سيتيح لهم منصة نوعية للحوار إلى جانب الفرص الأخرى المتاحة والتي ستعود عليهم بالنفع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"