عادي

الهلال والشباب في ضيافة التعاون والفيصلي

17:59 مساء
قراءة دقيقتين
الهلال السعودي


الرياض: عيسى الحكمي
تتجه أنظار متابعي الدوري السعودي يوم الأحد باتجاه ملعبي الملك عبدالله في بريدة ومدينة المجمعة الرياضية لمشاهدة مواجهتي الهلال والتعاون،والشباب والفيصلي في افتتاح الجولة قبل الأخيرة من البطولة التي لا تزال بانتظار حسم اللقب.
الهلال المتصدر برصيد 55 نقطة سيلتقي مضيفه التعاون الرابع برصيد 47 نقطة،بينما يحل الشباب الثاني برصيد 51 نقطة ضيفا على الفيصلي التاسع برصيد 36 نقطة.
فوز الهلال بأي نتيجة سيضمن للزعيم اللقب للمرة الثانية على التوالي و17 في تاريخه،أيضا التعادل أو حتى الخسارة ستمنحه اللقب ولكن بشرط تعثر الشباب والاتحاد أمام الفيصلي والعين، في المقابل لا خيارات أمام الشباب للتمسك ببقية الأمل إلا في الفوز حيث ستعني أي نتيجة أخرى انتهاء الفرصة نهائيا بالنسبة لليوث.
هناك دوافع لدى التعاون والفيصلي، الأول يبحث عن تسجيل مركز يضمن له البطاقة الآسيوية واطماعه تذهب للوصافة أو المركز الثالث على حساب تعثر الشباب والاتحاد،ومع أن الفريق ينتظره نهائي كأس الملك بعد أيام إلا أنه سيلعب بالتشكيلة الأساسية،ويسعى الفيصلي لتحسين مركزه بعد موسم صعب على مستوى الدوري.
كفة الهلال أمام التعاون راجحة قياسا بتاريخ مواجهات الفريقين الـ12 السابقة في الدوري، حيث فاز الهلال في 5 مباريات والتعاون في مباراتين وحسم التعادل 5 مباريات.
سيدخل الهلال الذي يدربه البرتغالي خوسيه مورايس بقوته الضاربة التي قادته لانتصار تاريخي على الأهلي 5-1، في مقدمة اللاعبين سيكون سالم الدوسري العائد بقوة وقائد الفريق سلمان الفرج بجانب هداف الدوري بافتيمبي غوميز الذي يمتلك 23 هدفا ويشهد سجله التهديفي تصاعداً متواصلاً.
أيضاً يمتلك التعاون المهاجم الكاميروني القوي تاوامبا الذي يجيد الظهور في المباريات الكبيرة،ويمثل بجانب الأرجنتيني كوكو والبوروندي سيدرك أميسي القوة الضاربة التي يهاجم بها المدرب الإنجليزي مايسترو.
وفي المباراة الثانية يمثل الأرجنتيني بانيغا ومواطنه جوانكا والنيجيري ايجالو أمل الشباب في تجاوز منعطف الفيصلي الذي يقوده المدرب البرازيلي شاموسكا، في الجانب الأخر يمتلك عنابي سدير عناصر فاعلة في جميع المراكز أبرزهم البرازيلي جيليرمي مهاجم الرأس الأخضر تفاريس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"