عادي

برعاية محمد بن زايد.. جامعة خليفة تحتفل الأربعاء بتخريج 885 طالباً وطالبة

14:29 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنظم جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، يوم الأربعاء المقبل، حفل تخريج افتراضياً لـ 885 طالباً وطالبة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه، في العلوم والهندسة والآداب، وتغطي مجالات هندسة البترول والهندسة النووية وهندسة الفضاء والهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية والأنظمة الصناعية والهندسة المدنية والميكانيكية إضافة إلى الطاقة والمياه والبيئة ومجالات التكنولوجيا المستدامة.
وخلال حفل التخريج، سيتسلم 51 طالباً وطالبة درجات الدكتوراه، و168 طالباً وطالبة درجات الماجستير، في حين ستُمنح درجات البكالوريوس لـ 666 من الطلبة.
وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: «يعد حفل التخريج الافتراضي لهذا العام تتويجاً للنجاحات التي حققها الطلبة في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة والذي يؤكد مدى إصرارهم على تحقيق طموحاتهم، ويعكس اجتهادهم في السعي لامتهان الوظائف المتعلقة بالقطاعات الصناعية المهمة داخل الدولة وخارجها، بما في ذلك قطاع الفضاء والطاقة والاستدامة والرعاية الصحية، الأمر الذي يمكن الطلاب من إحداث التغيير الإيجابي الفعّال، كلّ في مجال اختصاصه».
ويأتي احتفال الجامعة بتخريج دفعة 2019 - 2020 افتراضياً في وقت تتصدر جامعة خليفة، جامعات الدولة المدرجة بقائمة جامعة ستانفورد المرموقة لأكثر من 2% العلماء اقتباساً في مجالاتهم في عام 2019، كما تبلغ نسبة أعضاء الهيئة الأكاديمية التي مثلتها جامعة خليفة 31.5% أي 36 عضواً من الدولة.
وفي إطار التصنيفات العالمية، تقدمت جامعة خليفة 67 مرتبة لتأتي في المركز 214 عالمياً في فئة الهندسة والتكنولوجيا، والمركز الأول داخل الدولة في ستة مواضيع تشمل الهندسة البترولية؛ وذلك وفقاً لأحدث تصنيفات «كيو إس» لجامعات العالم للعام 2021 حسب الموضوع.
وحلَّت الجامعة أيضاً في المركز 211 في تصنيفات «كيو إس» لجامعات العالم 2021 لأرقى الجامعات العالمية والتي ضمت ما مجموعه 1,029 جامعة حول العالم، كما حققت الجامعة منذ يناير/ كانون الثاني هذا العام عدداً من الإنجازات التي تكللت بإصدار ما مجموعه 189 براءة اختراع، منها 247 تطبيقاً لا تزال قيد التنفيذ، إضافة لـ 443 كشف اختراع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"