عادي

مركز تلقيح في تشيكيا يسمح بالتطعيم داخل السيارة

14:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
التطعيم داخل السيارات

بيلزن - أ ف ب
سواء في سيارات ليموزين أو سيارات قديمة، أصبح بإمكان السائقين التشيكيين وركابهم الآن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا من داخل مركباتهم في أول مركز تحصين من هذا النوع في بلادهم.
أنشئ هذا المركز في موقف سيارات جديد بجوار مستشفى خاص في مدينة بيلزن في غرب الجمهورية التشيكية وقدمت المنشأة التي تضم حجرتين وخياماً عدة نحو 1400 جرعة من اللقاح منذ افتتاحه الاثنين.
وقالت الناطقة باسم مستشفى «بريمافيد» ايفا ميليروفا، الجمعة، «يمكننا الآن أن نجري ما بين 200 و300 حقنة في اليوم؛ لكن عددها سيزداد الأسبوع المقبل والقدرة الإجمالية تبلغ 1200 جرعة في اليوم».
وأضافت: إن المواطنين يتم تلقيحهم في الخارج حتى لا يختلطوا مع المرضى في المستشفى ويمكن للراغبين في الحصول على اللقاح الوصول إلى المركز بالسيارة أو سيراً على الأقدام.
وتشيكيا عضو في الاتحاد الأوروبي ويبلغ عدد سكانها 10.7 مليون نسمة، تكافح من أجل بدء حملة التلقيح ضد كوفيد-19 مع تحصين نحو 1.2 مليون تشيكي فقط حتى الآن.
وبحسب البيانات الرسمية، تحتل تشيكيا المرتبة السادسة بين الدول الأسوأ أداء في الاتحاد الأوروبي.
وسجلت البلاد التي لديها واحد من أعلى معدلات الوفيات والإصابات بكوفيد-19 في العالم، ما يقرب من 30 ألف وفاة وأكثر من 1.65 مليون إصابة بفيروس كورونا. وخففت الحكومة أخيراً القيود الصحية وفتحت المدارس والمتاجر مع انخفاض المعدل اليومي للإصابات إلى أقل من ألف إصابة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"