عادي

"نتفليكس" تسعى لمنافسة "واسعة النطاق" في قطاع ألعاب الفيديو 

16:19 مساء
قراءة دقيقتين
نتفليكس

نيويورك - أ ف ب
تبحث "نتفليكس" عن مسؤول تنفيذي لقيادتها نحو قطاع ألعاب الفيديو المربح، على ما أعلن موقع "ذي إنفورميشن" المتخصص في التكنولوجيا.
وأجرت "نتفليكس" التي تتخذ في كاليفورنيا مقراً، محادثات مع العديد من الخبراء المخضرمين في القطاع، كما أوضح الموقع استناداً إلى مصادر مطلعة.
وستكون خدمة ألعاب الفيديو القائمة على الاشتراك شبيهة بخدمة "آبل آركايد" التي تمنح المشتركين وصولاً غير محدود إلى مجموعة ألعابها المختارة.
وكما هو الحال مع الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، لن تعرض "نتفليكس" إعلانات إلى جانب الألعاب بحسب "ذي إنفورميشن".
وما زالت خطط "نتفليكس" في مهدها، إذ إن المنصة لم تقرر بعد ما إذا كانت ستطور محتوى خاص بها أو ستعرض ألعاباً طورتها جهات ثالثة.
ومع تجاوز سوق الألعاب العالمي الآن 300 مليار دولار، وفقاً لدراسة أجرتها شركة "اكسنتشر" الاستشارية في نيسان/أبريل، فإن خطوة "نتفليكس" ستفتح تدفقاً جديداً ومربحاً جداً من الإيرادات لشركة التكنولوجيا العملاقة.
وقال ناطق باسم "نتفليكس"في تصريح صحفي: "لقد عملنا باستمرار على توسيع نطاق عروضنا من المسلسلات إلى الوثائقيات، والأفلام والمسلسلات الأصلية باللغات المحلية، وبرامج تلفزيون الواقع".
وأضاف: "سيستمتع المشتركون أيضاً بالمشاركة بشكل مباشر مع القصص التي يحبونها من خلال عروض تفاعلية على غرار (باندرسناتش) و(يو ضد وايلد)، أو الألعاب المستندة إلى مسلسلات مثل (ستراينجر ثينغز) و(لا كاسا دي بابيل) و(تو آل ذي بويز)".
وأكد ريد هايستينغز الرئيس التنفيذي لشركة "نتفليكس" مراراً أن المنافسين الرئيسيين للشركة ليسوا مجرد شركات بث أخرى مثل "إتش بي أو" و"هولو" و"ديزني +"، لكنهم يشملون مجموعة متنوعة من منصات الترفيه الأخرى عبر الإنترنت والهواتف المحمولة.
وقال هايستينغز للمحللين في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أثناء عرضه الأرباح الفصلية للشركة: "نحن ننافس على نطاق واسع جداً"، مضيفاً: "نحن ننافس (تيك توك) و(يوتيوب) و(إتش بي أو) بالإضافة إلى (فورتنايت)".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"