عادي

«تريندز» يعزّز التعاون البحثي والعلمي مع وزارة الثقافة والشباب

20:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تريندز

أبوظبي:«الخليج»

وقّع «تريندز للبحوث والاستشارات» مذكرة تفاهم وتعاون مع «مكتب تنظيم الإعلام بـوزارة الثقافة والشباب» لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي والإعلامي.

وقَّع المذكرة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ«تريندز»، والدكتور راشد خلفان النعيمي، المدير التنفيذي للمكتب. ويأتي توقيع المذكرة لتحقيق أهدافهما المتمثلة في دعم البحث العلمي وتنمية المعرفة ونشر الثقافة والوعي، ودعم قضايا الشباب.

وتنص المذكرة على التعاون الثقافي والإعلامي وإجراء البحوث المشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة في الدراسات المتخصصة بقضايا الشباب، وإجراء استطلاعات الرأي التي تستهدف التعرف إلى توجهاتهم بمختلف القضايا، والتعاون في إعداد الندوات والمؤتمرات والمحاضرات عن قضايا الشباب والثقافة والمعرفة.

وأكد الدكتور العلي، أن «تريندز» يولي اهتماماً بتأهيل الشباب والعمل على تمكينهم، ولأجل هذا فقد دشن هذا العام «مجلس تريندز لشباب البحث العلمي»،لإشراك الباحثين الشباب وتمكينهم من طرح أفكارهم ورؤاهم التي تخدم المجتمع.

فيما أوضح الدكتور النعيمي، أن توقيع المذكرة ينسجم مع الهدف العام للوزارة في نشر المعرفة والثقافة، ودعم الشركاء الاستراتيجيين لتقديم مخرجات وخبرات فعالة تعكس المشهد الثقافي المزدهر والمتنوع في دولة الإمارات، محلياً وإقليمياً وعالمياً.

فيما أشار الدكتور النعيمي إلى أن وزارة الثقافة والشباب تعمل على دعم الأنشطة الثقافية وإنتاج المعرفة وزيادة الوعي بالأدوار التعليمية والاجتماعية، بالشراكة مع المؤسسات البحثية والثقافية الوطنية والدولية.

يذكر أن «تريندز» كان قد وقّع منذ بداية عام 2021 اتفاقيات ومذكرات تعاون مع عدد من المؤسسات والمراكز البحثية داخل الإمارات وخارجها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"