عادي
تعاون في الدراسات العلمية والبحوث التطبيقية

تفاهم بين الجامعة القاسمية ودائرة الأوقاف بالشارقة

17:49 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية

الشارقة: «الخليج»

جرى في مقر الجامعة القاسمية في مدينة الشارقة صباح أمس توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة ودائرة الأوقاف في الشارقة في مجالات التعاون كافة في مجال الدراسات العلمية والبحوث التطبيقية، ودعم المشاريع البحثية وخاصة المرتبط منها بالمجالات الشرعية والوقفية.

وقع عن الجامعة، الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية، وعن الدائرة طالب إبراهيم المري مدير عام دائرة الأوقاف في الشارقة.

وتضمنت مذكرة التفاهم تعزيز علاقات التعاون الوثيق في العديد من المجالات بما يعزز التعاون المشترك ومد جسور التعاون العلمي وإجراء الدراسات والمشاريع المشتركة وتبادل الخبرات والتدريب بهدف الوصول إلى شراكة استراتيجية طويلة الأمد لتحقق الغاية التي وقعت من أجلها هذه المذكرة.

ونصت المذكرة بين الطرفين على التعاون في تنظيم المؤتمرات والملتقيات العلمية وورش العمل والبرامج التدريبية المختلفة، التي تناقش وتستعرض أحدث التطورات وأفضل الممارسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومن شأن المذكرة أن تحقق التعاون المثمر بين الجامعة لكونها مؤسسة تعليمية بحثية رائدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة وفي منطقة الشرق الأوسط، ودائرة الأوقاف لما يقع على عاتقها من دور ريادي ومتميز في العمل الوقفي بما يحقق استدامة الأصول الوقفية والتنمية المجتمعية وفق مقاصد الشريعة الإسلامية في توفير الإمكانات والمرافق المتاحة لتنظيم الفعاليات والأنشطة والبرامج المختلفة في هذا الصدد.

وتمثل المذكرة ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية بضرورة التعاون بين المؤسسات ذات الأهداف المشتركة في جميع المجالات، بما ينعكس على خدمة إمارة الشارقة وتعزيز الفرص التعليمية والاستفادة من الخبرات المشتركة وتكاملها.

من جانبه أشاد الدكتور عواد الخلف بأهمية مثل تلك المذكرات التي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة بتوفير بيئة علمية قادرة على إرساء تقاليد راسخة للبحث العلمي في مختلف حقول المعرفة للجهات والمؤسسات كافة ومواصلة أداء دورها الرئيس في تطوير المجتمع المحلي مع خلال الشراكات الفاعلة وتوفير مختلف الخدمات التأهيلية بوصف الجامعة القاسمية بيت خبرة يسهم في تدريب وتطوير الأفراد في شتى المجالات،

فيما أكد طالب إبراهيم المري أهمية مذكرة التفاهم مع الجامعة القاسمية، والتي تعكس استمرار نجاح الدائرة في تحقيق أهدافها واتصالها بالمؤسسات ذات الصلة بأعمالها وفي مقدمتها الجامعة القاسمية، وأهمية تشكيل شراكة دائمة مع الجامعة لتحقيق الفائدة القصوى من تلك المبادرات لصالح المستهدفين والمستفيدين من خدمات الدائرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"