عادي

مدارس تطلب إعفاءها من رصد درجات طلابها في 4 مواد

19:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مدرسة

دبي: محمد إبراهيم
تقدم مدارس حكومية، بطلبات لـ«مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي»، لإعفائها من رصد درجات طلابها في برنامج «المنهل»، خلال الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 2020-2021، في أربعة مواد دراسية تضم «الفنون البصرية، والموسيقية، والمسرح، والتربية البدنية»، لعدم وجود معلم للمادة لديها خلال المرحلة الماضية.
وتضمنت طلبات تلك المدارس التي تلقتها المؤسسة خلال الأيام الماضية، إيضاحات عن الفصول الدراسية التي لم يتوافر فيها معلمون، لتلك المواد أو لبعض منها، واسم الطالب والصف الدراسي، وكل ما يتعلق به من بيانات مدرسية، وعليه تطلب الإعفاء من رصد درجاتها على برنامج «المنهل»، والخاص برصد الدرجات والتقويمات لكل طالب بحيث يستطيع كل طالب معرفة درجات تقويمه على النظام والتعديلات بشأنها.
وذكرت أن تلك الإعفاءات تعود إلى عدم وجود حصص في بعض تلك المواد أو عدم اكتمالها لحدوث سبب إداري للمعلمة مثل (إجازة وضع على سبيل المثال)، وعدم توافر البديل، ومن ثم عدم أداء أي اختبارات للطلاب في المادة المطلوب الإعفاء من رصد درجاتها، خلال الفصل الدراسي الجاري.
وتقدمت المدارس للمؤسسة، بكشوف تحدد المواد الأربع، وتفاصيل الإعفاء (السبب)، سواء لعدم وجود معلم للمواد أو لبعض منها، حيث توافر معلمون لمادتي الفنون البصرية والموسيقية، ولم يتوافروا للمسرح والتربية البدنية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"