عادي

"يوروفيجن" تحسم الجدل: الفرقة الإيطالية الفائزة "لم تتعاطَ المخدرات"

17:15 مساء
قراءة دقيقتين
يوروفيجن
الفرقة الإيطالية الفائزة

جنيف - أ ف ب
حسمت لجنة "يوروفيجن" الجدل الدائر إثر فوز "مونيسكين" بالمسابقة الغنائية الأوروبية، إذ بيّنت فحوص أجريت يوم الاثنين أن مغني الفرقة الإيطالية لم يكن يتعاطى المخدرات كما تكهن البعض.
وأفاد الاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون، وهي الجهة المنظمة للمسابقة، بأن "القاعة الخضراء (حيث تجلس البعثات المشاركة خلال الحفل الختامي) لم يشهد أي تعاط للمخدرات، ونعتبر أن القضية انتهت".
وكان قائد فرقة "مونيسكين" الإيطالي داميانو دافيد وافق على الخضوع لفحص كشف المخدرات بعدما أظهرته الكاميرات وهو يقوم بحركة وُصفت بأنها مشبوهة خلال الحدث الذي أقيم يوم السبت في هولندا.
وقد أثارت لقطات مصورة انتشرت في العالم أجمع جدلاً واسعاً، إذ أظهرت المغني يحني رأسه ويلامس الطاولة بأنفه خلال الحفلة، ما اعتبره البعض مؤشراً على تعاطي المغني المخدرات في تلك اللحظة.
وبرر المغني رداً على سؤال عن هذه الحادثة خلال مؤتمر صحفي أعقب فوز الفريق الإيطالي بالمسابقة، انحناءه بأن عازف الغيتار في الفرقة توماس راجي كان قد كسر لتوّه كوباً زجاجياً.
وردَّ داميانو دافيد "أنا لا أتعاطى المخدرات. أرجوكم يا شباب، لا تقولوا ذلك. لا أتعاطى الكوكايين، رجاءً لا تقولوا ذلك".
ولفت الاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون إلى أن نتيجة الفحص الذي أجري نهار الاثنين، أتت "سلبية".
كما أوضح الاتحاد الذي يتخذ مقراً له في مدينة جنيف السويسرية، أنه أجرى بطلب من البعثة الإيطالية "درساً معمقاً للوقائع، خصوصاً من خلال التحقق من كل المقاطع المصورة المتوافرة"، وقد أشار الاتحاد في وقت سابق إلى وجود أدلة عن تحطم كوب زجاجي خلال الحفلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"