عادي

إطلاق برنامج «تدريب الناشرين»

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت جمعية الناشرين الإماراتيين برنامج «تدريب الناشرين»، ويعنى بتقديم حزمة متكاملة من ورش العمل التدريبية للمهتمين بصناعة النشر، والعاملين فيه محلياً وإقليمياً.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية الجديد الذي عُقد في المعرض، ويتسنى للراغبين في الدورات التي يقدمها البرنامج، التسجيل عبر الدخول إلى موقع الجمعية الرسمي عبر شبكة الإنترنت www.epa.org.ae والاطلاع على الشروط واللوائح الخاصة للاستفادة من برنامج الورش التي تقدمها، حيث سيتلقى مقدم الطلب إشعاراً بالدورات المتاحة فور إتمام عملية التسجيل وفور توفرها.

و قال علي عبيد بن حاتم، رئيس الجمعية: «يتماشى إطلاق البرنامج مع رؤية الجمعية الرامية إلى النهوض بصناعة النشر في الإمارات والعالم العربي وتعزيز استدامتها، من خلال تزويد الناشرين، بالمعارف والمهارات والأدوات الأساسية التي تمكنهم من الاطلاع على أحدث التطورات والابتكارات في هذا المجال».

وأضاف: «نلتزم من خلال البرنامج بتقديم خدمات تدريب عالية الجودة، بالتعاون مع نخبة من الخبراء الدوليين، كما يعمل البرنامج على ترسيخ أفضل الممارسات، من أجل تأسيس أجيال واعية ومبتكرة في مجال النشر الذي نسعى لأن نرتقي بجودة ما يقدمه على الصعيدين المحلي والعربي، ونتطلع إلى توسعة نطاق الدورات التدريبية والخدمات التي يقدمها البرنامج، مثل تنظيم منتدى سنوي وزيارات ميدانية في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط، ليصبح مركزاً إقليمياً رائداً في قطاع النشر».

كما ناقش الاجتماع خطة إنشاء شركة التوزيع التي وجه بتأسيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحث تأثيرها على واقع صناعة النشر في الإمارات والمنطقة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"