عادي

غرفة عجمان تحصل على «الآيزو» في تطبيق نظم استمرارية الأعمال

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
استلام الشهادة
استلام الشهادة

عجمان: «الخليج»
حصلت غرفة تجارة وصناعة عجمان على شهادة الاعتماد الدولي الآيزو «ISO22301» في تطبيق نظم استمرارية الأعمال والخدمات، نتيجة للجهود المبذولة، لضمان استدامة بيئة الأعمال، وتقديم خدمات مواكبة لتطلعات أعضاء غرفة عجمان ومتعامليها.
وتسلم سالم السويدي، مدير عام غرفة عجمان شهادة الاعتماد الدولي الآيزو «ISO22301» بحضور المديرين التنفيذيين وفريق عمل تطبيق نظام استمرارية الأعمال، حيث قدمت الشهادة الدكتورة كريمة عبد المنعم، المدير العام لمعهد التميز المستدام نيابة عن شركة غابرييل ريجسترار المانحة لشهادات الآيزو، وذلك في مقر غرفة عجمان.
وأكد السويدي حرص غرفة عجمان على اعتماد أفضل الممارسات في بيئة العمل الداخلية، بهدف تقديم خدمات متكاملة ذات قيمة مضافة، مؤكداً  أهمية شهادة الاعتماد الدولي الآيزو، وانعكاس ذلك على استمرارية الأعمال خلال الأزمات والطوارئ، نظراً لطبيعة عمل الغرفة مع المنشآت الاقتصادية والتي تستلزم ضرورة تقديم الخدمات في مختلف الأوقات.
إدارة تداعيات الجائحة
وأشار إلى أن غرفة عجمان حرصت خلال تداعيات الجائحة على تطويع أنظمتها الإلكترونية، لتقديم خدماتها بشكل متكامل يضمن استمرارية الأعمال، ليأتي الحصول على شهادة الاعتماد الدولي الآيزو «ISO22301» كتتويج للجهود المبذولة في إدارة تداعيات الجائحة.
وأشاد بجهود فريق العمل في تنفيذ جملة من ورش العمل ومتابعة إجراءات حصول الغرفة على شهادة الاعتماد الدولي الآيزو في تطبيق نظم استمرارية الأعمال والخدمات، ليتم تحديد عمليات كل إدارة وتصنيفها مع وضع إستراتيجية استمرارية الأعمال وخطط إدارة الأزمات، والتوعية العامة للموظفين وتدريبهم على خطط إدارة الأزمات.
وأضاف مدير عام غرفة عجمان، أن الغرفة تعتمد في تنفيذ خططها على مواكبة إستراتيجية إمارة عجمان بشكل خاص والدولة بشكل عام، من خلال استشراف المستقبل بهدف تلافي أي آثار سلبية وتحويلها إلى عوامل وفرص نجاح، مشيداً بما قدمته الإمارات كنموذج ملهم في التعامل مع تداعيات الجائحة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"