عادي

يوفنتوس يبدأ عملية تغيير كبرى بالتخلي عن مديره الرياضي

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
يوفنتوس

تورينو - أ ف ب
بدأ يوفنتوس عملية التغيير من أجل تصحيح المسار بعد فشله في إحراز لقب الدوري الإيطالي للمرة العاشرة توالياً، وذلك بالتخلي عن خدمات المدير الرياضي المسؤول عن عمليات كرة القدم في النادي فابيو باراتيتشي، بحسب ما أعلن الأربعاء.
وقال يوفنتوس الذي كان قاب قوسين أو أدنى من عدم المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، قبل أن يخطف بطاقة المركز الرابع في المرحلة الأخيرة من الدوري على حساب نابولي، إنه "بعد 11 موسماً من العمل المكثف والانتصارات والشغف الكبير على أرض الملعب وخلف المكتب، سيغادر فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي لشؤون كرة القدم في يوفنتوس".
وتابع النادي أنه "لن يتم تجديد عقده الذي ينتهي في 30 حزيران/يونيو 2021، وقد التقى المدير في يوفنتوس والرئيس أندريا أنييلي في مقر يوفنتوس الرئيسي في كونتيناسا".
وأوضح يوفنتوس أنه "بعد وصوله من سمبدوريا، انضم فابيو إلى نادي يوفنتوس في صيف 2010، حيث نما تدريجياً في مناصبه ومهاراته ومجالات مسؤوليته، وبدأ أولاً كمنسق المنطقة الفنية، ثم انتقل ليشغل منصب المدير الرياضي في موسم 2011-2012، وفي أواخر عام 2018، أصبح مدير كرة القدم، والآن يختتم مسيرته مع يوفنتوس في المنصب الحالي مع وصول الموسم إلى نهايته".
ويُعتقد بأن إدارة عملاق تورينو تهدف إلى إجراء العديد من التغييرات في النادي قد تطال المدرب أندريا بيرلو الذي أخفق الى حد كبير في موسمه الأول كمدرب لفريقه السابق، مع الحديث عن إمكانية عودة ماسيميليانو أليغري إلى منصبه السابق.
وتشير التقارير إلى أن مسألة عودة أليغري للإشراف على "السيدة العجوز" مرتبطة بقرار الفرنسي زين الدين زيدان بالبقاء في منصبه مع ريال مدريد الإسباني، وفي حال قرر الاستقالة نتيجة خروج النادي خالي الوفاض هذا الموسم، سيحل مدرب ميلان السابق بدلاً منه في نادي العاصمة الإسبانية.
ومساء الاثنين، نشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في حسابه على "إنستجرام" رسالة مطولة تؤشر أيضاً إلى إمكانية انتهاء مغامرته التي بدأت مع يوفنتوس في صيف 2018.
وتوجه أنييلي الذي يواجه ونظيراه في برشلونة وريال مدريد احتمال الإقصاء من المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل نتيجة تمسك الأندية الثلاثة بمشروع الدوري السوبر الانفصالي، بالشكر إلى باراتيتشي بالقول: "كتب فابيو تاريخ يوفنتوس خلال السنوات القليلة الماضية. مسار نمو يتسم بالاحتراف والمثابرة والعديد من النجاحات. 19 لقباً في 11 عاماً هي أفضل شهادة على عمله. اليوم هو الوقت المناسب لشكره على خلقه رابطة مهنية قوية مصحوبة بشغف يومي".
وختم البيان بأن "الرئيس أنييلي وفابيو باراتيتشي سيعقدان مؤتمراً صحفياً يوم الجمعة في الرابع من حزيران/يونيو في أليانز ستاديوم".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"