عادي
شراكة استراتيجية نحو نظام إحصائي متكامل

اتفاقية تعاون بين «إحصاء أبوظبي» و«مكتب الاستثمار»

16:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أبرم كلٌّ من مركز الإحصاء – أبوظبي، ومكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية مستوى الخدمة بهدف تبادل البيانات وتعزيز التعاون الإحصائي، وبناء أسس للعمل المشترك تحقيقاً للتكامل ودعماً لتوجهات حكومة أبوظبي نحو تطوير نظام إحصائي شامل ومستدام للإمارة، بما يلبي احتياجات متخذي القرار وراسمي السياسات ومجتمع الأعمال من بيانات إحصائية دقيقة وموثوقة. كما أن هذا التعاون يأتي انطلاقاً من حرص مركز الإحصاء – أبوظبي على توفير إحصائيات حديثة وموثوقة؛ توفر لشركات القطاع الخاص رؤية تفصيلية عن الإمارة لتطوير أعمالها واستثماراتها.

وقَّع الاتفاقية كلٌّ من أحمد محمود فكري، مدير عام مركز الإحصاء – أبوظبي، ود. طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار.

تضع الاتفاقية إطاراً للعمل الإحصائي المشترك والمنظم وتُحدد مجالات التعاون الإحصائي المتمثلة في تبادل البيانات والمعلومات الوصفية وتطوير المعايير والمنهجيات وتقديم الدعم الفني الإحصائي وتطوير استخدام السجلات الإدارية وبناء القدرات الإحصائية، بالإضافة إلى تعزيز النضج الإحصائي على مستوى إمارة أبوظبي.

كما تُحدد الاتفاقية آليات التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين بُغية الاستفادة القصوى من الموارد الإحصائية وبناء نظام إحصائي شامل يرتكز على أسس علمية ويقدم بيانات ومؤشرات دقيقة وموثوقة وحديثة تفي بمتطلبات مستخدمي البيانات بمختلف فئاتهم وسعياً للارتقاء بمنظومة العمل الإحصائي بما يتماشى مع رؤية إمارة أبوظبي نحو التحول الرقمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"