عادي

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

14:26 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن محمد مترئّساً الاجتماع
سلطان بن محمد وعبدالله بن سالم ومحمد بن سعود
5
الشارقة:
«الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، بحضور سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي للمجلس.
بحث الاجتماع الذي عُقد في مكتب سموّ الحاكم، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ضمن خطط التنمية المستمرة التي تتبنّاها الإمارة في كل القطاعات، وبما ينعكس على مستوى الخدمات الحكومية، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين على أرض إمارة الشارقة.
واعتمد المجلس رسوم خدمات هيئة الشارقة الصحية، التي تعزز سير الأعمال في القطاع الصحي، وتوفر بيئة محفزة عبر أفضل الخدمات والإجراءات والمرافق، وترتقي بالمنشآت الصحية القائمة والمستقبلية.
وتعمل هيئة الشارقة الصحية، وفق خطط مدروسة، لاستقطاب أفضل المستشفيات والشركات والاستثمارات في القطاع الصحي، بما ينعكس على مستوى الرعاية الصحية، وتوفير الوسائل العلاجية المتنوعة لكل الاختصاصات.
واعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين مجلس الشارقة للتعليم، والمركز الإقليمي للتخطيط التربوي - «يونسكو». وتأتي المذكرة في إطار حرص الجهتين على دعم أصر التعاون وتنفيذ الفعاليات المشتركة والأنشطة الخاصة بالتعليم، ورغبتهما في توحيد الجهود التربوية، في تنمية قدرات المتخصصين في التعليم، واجراء البحوث والدراسات المشتركة، لتطوير مخرجات التعليم ونشر أفضل الممارسات.
وتهدف المذكرة إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية لإمارة الشارقة، والاستفادة من الخبرات المشتركة بين الطرفين في تحقيق أهدافهما الاستراتيجية، وتوفير فرص متكافئة في التعليم.
واطلع المجلس على رد دائرة التنمية الاقتصادية، عن توصيات المجلس الاستشاري، بشأن مناقشة سياسة الدائرة؛ حيث تضمن التوصيات التي عملت الدائرة على تنفيذها، والخطوات التي يجري العمل عليها، لوضع باقي التوصيات موضع التنفيذ.
واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الثامنة عشرة، لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري، التي ستعقد يوم الخميس 3 يونيو 2021، والمتضمنة مناقشة سياسة دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"