عادي
بالتعاون مع التعليم الخاص وبمشاركة 2000 طالب وطالبة

موارد الشارقة تختتم برنامج «استهداف» للتوجيه المهني لطلبة الثانوية

13:45 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»

اختتمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص برنامج (استهداف) للتوجيه المهني لطلبة الثانوية العامة لعام 2021م، والذي شارك فيه ما يقارب 2000 طالب وطالبة وحضور من الهيئات الإدارية والتدريسية.
حيث عقد البرنامج بنظام التدريب عن بعد عبر منصة أكاديمية الشارقة للتعليم بالتنسيق مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص خلال 6 أيام تدريبية. تضمن عدداً من الورش التي تناولت العديد من المحاور الهامة، أبرزها: المهارات الشخصية وقيادة الذات، ومهارة إدارة الوقت، ومهارات التواصل مع الآخرين في زمن كورونا، وإعداد وكتابة السيرة الذاتية، والتحضير للمقابلات الشخصية.
ويتمثل برنامج «استهداف» في تقديم خطوط عريضة ومبادئ إرشادية مهنية للطلبة والطالبات المواطنين لفهم ومعرفة آليات سوق العمل ومتطلباته واحتياجاته، والتخصصات العلمية والأكاديمية المطلوبة، وقانون العمل. وذلك سعياً لتوجيهم إلى المسار الصحيح في اتخاذ القرارات المستقبلية للتخصصات الجامعية المناسبة وفق متطلبات سوق العمل.
ويتضمن البرنامج لقاءات مشتركة، وورش عمل، وندوات ومحاضرات، وحلقات نقاش للوقوف على فهم آليات سوق العمل والوظائف، والتخصصات العلمية والأكاديمية المطلوبة، والتحديات الموجودة، وشرح منهجية التعامل الأمثل معها. والاستعانة بالخبراء والمستشارين والاختصاصيين لضمان تطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال.
وتهدف دائرة الموارد البشرية من خلال برنامج (استهداف) إلى تحسين وتجويد مستوى تعامل الطلبة مع متطلبات سوق العمل، عبر فهم واستيعاب قيم النظام والعمل والمواطنة والأخلاق والإنتاج، والربط بين التخصص أثناء الدراسة الجامعية والوظيفة المستقبلية، وتقبل العمل في قطاع العمل الحكومي والخاص، والتعامل الأمثل مع التحديات والعقبات. والتعريف بكيفية اكتساب المهارات والقدرات المهنية والعلمية والعقلية والنفسية والسلوكية والصحية المساعدة على تحقيق الطموحات الشخصية في تحصيل فرص العمل والتميز في أداء الأعمال.
وتكمن أهمية البرنامج في استهدافه لشريحة الطلاب الذين يمثلون قوى العمل الوطنية الواعدة، والمقبلة على دخول سوق العمل. حيث يشكلون صلب العملية التنموية في قلب قطاعات الأعمال، واستهدافهم يعزز التنمية المستدامة على مستوى الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"