عادي

قرية نموذجية مصغرة مخبأة في غابة

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تواجه قرية نموذجية سحرية من المعالم الإيطالية الشهيرة صراعاً من أجل البقاء، بعد اكتشافها مخبأة في غابة «بويلز»، وهي في حالة تفتت، وتضم القرية نسخاً طبق الأصل صغيرة من المباني الإيطالية الشهيرة، وتجمع أكثر من 30 مبنى وهيكلاً إبداعياً، إضافة إلى جسر «ريالتو» من البندقية بطول 6 أقدام، وكاتدرائية «دومو» من فلورنسا مصغّرة، مع برج بيزا المائل المصغر.

ووقع بناء النسخ المقلدة الصغيرة للمباني الإيطالية الشهيرة، على مدار 25 عاماً من قبل المزارع الراحل مارك بورن وزوجته موريل بجوار كوخهما، الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر بالقرب من قرية «كوريس» في «جويند» شمال «ويلز».

إلا أن المجموعة التي كانت مخبأة في الريف تواجه الدمار بعد أن استردتها الطبيعة وسقطت في حالة سيئة. وفي محاولة لحماية هذه «المدينة الصغيرة السحرية»، وقع إنشاء صندوق استئماني لجمع الأموال واستعادة النسخ المقلدة، أطلق عليه اسم «Little Italy Trust».

وبدأ بورن بناء القرية النموذجية بعد رحلاته المتكررة إلى الخارج إلى إيطاليا، حيث كان يعود إلى المنزل مع كتب تخطيطية مليئة بالرسومات، ويقضي بعدها ستة أسابيع في استخدام أسلاك الدجاج وقذائف الهاون لبناء إبداعاته.

ويساعد البستاني أوركارد جوناثان فيل، الذي عمل سابقاً كمصمم في«Royal Pavilion»في برايتون، في إنقاذ النماذج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"