عادي

«الناشر الأسبوعي».. الشارقة قدوة المدن الثقافية

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
15

الشارقة: «الخليج»

تناولت مجلة «الناشر الأسبوعي» في عددها الجديد دور الشارقة في فتح بوابة الأمل بعودة الحياة الثقافية، بعدما كسرت طوق جائحة كورونا من خلال تنظيم معارض ومهرجانات ثقافية دولية.

ونشرت المجلة التي تصدر عن هيئة الشارقة للكتاب تقريراً عن الدورة ال 12 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، واستطلاعات وتحقيقات عن صناعة النشر في ظل الجائحة، وحوارين مع كل من الروائية والرسامة الجزائرية ناهد بوخالفة، والباحث الجمالي دان هيل. كما نشرت مقالات ودراسات عن دانتي في الذكرى المئوية السابعة لوفاته، وعن الكاتب والرسام والمسرحي الطليعي البولندي ستانيسواف إغناسي فيتكيفيتش، وعن الروائية الباكستانية الأمريكية سونيا كمال، فضلاً عن مراجعات للكتب وأخبار الإصدارات الجديدة.

وكتب رئيس هيئة الشارقة للكتاب، رئيس التحرير، أحمد بن ركاض العامري افتتاحية العدد بعنوان «قدوة المدن الثقافية»، تناول فيها مبادرات الشارقة في كسر الحصار الكوروني. وقال «أصبحت الإمارة مثالاً عربياً وعالمياً، بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وتوجيهات سموه ودعمه المتواصل لكل قطاعات الثقافة».

وأضاف أن «الإرادة الثقافية أقوى من كل الظروف، وأن الإدارة الثقافية المستندة إلى رؤية الحاكم الحكيم، أقوى من حصار الجائحة»،

وبمناسبة اختيار إسبانيا «ضيف شرف» معرض الشارقة للكتاب، كتب مدير التحرير، علي العامري، عموداً بعنوان «خبز وملح وكتاب» عن الروابط العميقة بين العرب والإسبان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"