عادي

«تنفيذي الشارقة» يعتمد مقترحات الهيئة الصحية لتطوير الأبحاث الطبية

15:12 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن محمد مترئّساً الاجتماع
الشارقة:
«الخليج»
عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح الثلاثاء، اجتماعه الاعتيادي برئاسة سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس.
ناقش الاجتماع الذي عُقد في مكتب سموّ الحاكم، عدداً من الموضوعات الحكومية المهمة التي تسهم في تطوير الخدمات، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين على أرض إمارة الشارقة.
واطلع المجلس على تقرير أداء الموازنة العامة، ومخرجات الأنشطة للربع الأول لعام 2021، الذي قدمته دائرة المالية المركزية، لمتابعة أداء الموازنة العامة، والعمل على تطويرها وتحسين جوانبها ومخرجاتها.
وتضمن التقرير المؤشرات البيانية للموازنة العامة، وجداول المقارنة بين الإيرادات والمصروفات للربع الأول لعام 2021، للجهات الحكومية والهيئات المستقلة في الإمارة. كما تضمن نسب الصرف الفعلي لقطاعات التنمية الاجتماعية، والإدارة الحكومية، والبنية التحتية، والتنمية الاقتصادية.
واعتمد المجلس مجموعة من مقترحات هيئة الشارقة الصحية، والمتعلقة بالجوانب التشغيلية والخدمات التي ستقدم في مدينة الشارقة للرعاية الصحية، ما يجعلها وجهة رائدة في تقديم الرعاية الصحية، والعمل على تطوير الأبحاث الطبية والعلاجات الحديثة.
كما اطلع على تقرير الإدارة العامة للدفاع المدني، عن إجراءات وضوابط تركيب أنظمة كشف الحرائق في المنازل السكنية في إمارة الشارقة، وتضمن شرحاً مفصلاً عن الأنظمة الحديثة المستخدمة في كشف الحرائق، بما يسهم في توفير أعلى مستويات السلامة، وتحقيق زمن استجابة أفضل، للحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وتضمن التقرير أبرز الممارسات العالمية الرائدة في أنظمة كشف الدخان وآلياتها المتبعة، فضلاً عن مؤشرات بيانية عن نسب حوادث الحريق خلال السنوات الماضية، وزمن استجابتها ونسب الوفيات والأضرار.
وأثنى المجلس على دور الإدارة العامة للدفاع المدني، في استخدام الأنظمة والممارسات الحديثة المتطورة، ما ينعكس على السلامة العامة لقاطني إمارة الشارقة. موجهاً بالعمل على تنفيذ حملات توعوية بشكل أكبر لمختلف الفئات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"