عادي

سارة الأميري بين أهم قادة المستقبل لمعالجة القضايا الملحّة

22:58 مساء
قراءة دقيقتين
سارة الأميري

حلّت سارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، ورئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء ضمن قائمة «بلومبيرج» لقادة الفكر المرموقين الذين اختيروا لمعالجة القضايا العالمية الملحة.

وأوضحت الوكالة، أن الأميري، من بين القادة الذين سيشكلون مجتمعاً عالمياً جديداً من المبتكرين ورواد الأعمال في القطاعين العام والخاص، وسيسهمون في حل مشكلات اليوم الكبرى.

وأعلن عن اللائحة الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، مايكل بلومبيرج، مؤسس وكالة «بلومبيرج» العالمية للأنباء، وحاكم ولاية نيويورك السابق.

وقال «إن قادة الاقتصاد الجديد في القائمة هم مجموعة من رواد الأعمال الموهوبين والعلماء وصانعي السياسة، وغيرهم من القادة الذين يتعاملون مع تحديات عالمية ملحّة، وكثير منهم يعيشون في دول لها تأثير كبير متزايد في الاقتصاد العالمي».

وأصبحت الأميري مرادفاً لاستكشاف الفضاء، كونها رئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء.

وقالت سارة الأميري، بعد اختيارها ضمن القائمة «يسعدني أن أنضم إلى مجتمع قادة الاقتصاد الجدد في قائمة بلومبيرج هذا العام».

وأضافت «المثل الأساسية التي نتبعها، تحفيز الاستثمار في الأفكار الجديدة وبناء الفرص القائمة على الابتكار والتعاون الدولي، حيث إنها جزء كبير في كيفية تعاملنا ليس مع تطوير قطاع الفضاء في دولة الإمارات فقط، ولكن في عملنا في وزارة الصناعة الإماراتية والتكنولوجيا المتقدمة أيضاً».

وقالت «أعتقد أن الوقت أصبح أكثر ملاءمة من أي وقت مضى لتعزيز الحوار والتعاون الدوليين، لمواجهة التحديات واقتناص الفرص، والاستفادة من المحفزات التي تتماشى إلى حد كبير مع مجتمع الإمارات المتنوع. وأرى أن هذه فرصة مهمة بالنسبة لنا للمساهمة في دفع هذا الحوار العالمي الإيجابي».

وضمت القائمة، كذلك: نوبار أفيان، الرئيس التنفيذي لشركة «فلاجشيب بايونيرينج» للتقنية، وسام بانكمان، الرئيس التنفيذي لمنصة «إف تي أكي» لتداولات العملات الرقمية، وسمران تشودري، المؤسس الشريك في شركة «بلوفين» للتكنولوجيا، وغيرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"