عادي

ميتشل يسجل 45 نقطة ليقود جاز للفوز على كليبرز

17:39 مساء
قراءة دقيقتين
كرة السلة

لوس أنجليس - رويترز
سجل دونوفان ميتشل 32 نقطة من بين 45 له في اللقاء خلال الشوط الثاني ليفوز يوتا جاز 112-109 على لوس أنجليس كليبرز في سولت ليك سيتي، ويتقدم 1-0 في قبل نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
وبعد أن انتفض جاز بقوة في الشوط الثاني ليتقدم بفارق عشر نقاط في الربع الأخير، عقب تأخره بفارق وصل إلى 14 نقطة، قلص كليبرز الفارق في اللحظات الأخيرة ليقترب من الوصول إلى وقت إضافي.
لكن دفاع يوتا حرم كليبرز من هذه الفرصة، وتصدى رودي جوبير، المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة أفضل لاعب دفاعي في الموسم، لمحاولة ماركوس موريس لتسجيل ثلاثية في الثانية الأخيرة، بعد أن حرم دفاع جاز الثنائي كواي ليونارد وبول جورج من الحصول على موقع جيد للتصويب في آخر 15 ثانية.
وتقدم جاز مبكراً في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات رغم غياب صانع اللعب ولاعب فريق كل النجوم مايك كونلي بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وتقام المباراة الثانية بين الفريقين يوم الخميس في سولت ليك سيتي.
وأنهى جوبير المباراة مسجلاً عشر نقاط، كما استحوذ على 12 كرة مرتدة وتصدى لتصويبتين من بينهما تلك التي منحت جاز الانتصار.
وتصدر ليونارد لاعبي كليبرز وسجل 23 نقطة، وأضاف جورج 20 نقطة واستحوذ على عشر كرات مرتدة، ولكن الاثنين قدما مباراة سيئة على صعيد التصويب.
ونجح ليونارد في تسع تصويبات من 19 محاولة، وجورج في أربع تصويبات من 17، ولعب لوك كينارد دوراً كبيراً في مساعدة كليبرز على البقاء في المباراة رغم عدم تألق نجومه، وسجل 18 نقطة في مشاركته كبديل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"