عادي

6 مشروعات إماراتية - سعودية تفوز بالأفضل في «مشاريع التخرج التقنية»

19:38 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أعلن «مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني»، و«المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني» في المملكة العربية السعودية الشقيقة، فوز 6 مشروعات علمية بجوائز أفضل المشاريع العلمية المتخصصة التي قدمها طلبة البلدين، في ختام معرض ومسابقة مشاريع التخرج التقنية، اللذين نظمهمها الجانبان، الأربعاء 9 يونيو، عبر تقنيات الاتصال المرئي، ضمن مبادرات مجلس التنسيق الإماراتي السعودي.
وفاز طلبة جامعة «بوليتكنك أبوظبي» التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، ضمن منظومة «أبوظبي التقني»، بثلاث جوائز عن ثلاثة مشروعات متميزة، وهي نظام الريّ الذي يعمل بالطاقة الشمسية، ومشروع القارب الذكي القادر على جمع البيانات وعمل الخرائط البيئية، ومشروع التعقيم الدقيق بالأوزون والأشعة فوق البنفسجية. فيما فاز طلبة السعودية، بثلاث جوائز مماثلة، عن مشروع الربوت الإطفائي، والكرسي المتحرك ذي القدرات المتعددة، والمنزل الذكي.

1
خلال فعاليات المعرض والمسابقة

وقال الدكتور مبارك الشامسي، المدير العام للمركز، في كلمة القاها نيابة عنه نائبه المهندس علي المرزوقي، رئيس مهارات الإمارات، إن المعرض والمسابقة استشراف لمستقبل البلدين الكبيرين، بنخبة رائدة من المشروعات العلمية الصناعية والتكنولوجية والمهنية المتميزة، التي تعكس بوضوح تام مدى نجاح قيادتي الإمارات والسعودية؛ في صناعة الكفاءات الوطنية المتقدمة والقادرة على صناعة المستقبل الصناعي المتطور.
وأضاف «نعيش فرحة كبيرة بنخبة من شباب الإمارات والسعودية الواعدين، الذين يمتلكون قدرات ومهارات عالية بمواصفات عالمية، تتوازى مع أقرانهم من شباب دول العالم المتقدم، فبلدانا ينعمان بكل مقومات التقدم والازدهار».
وقال الدكتور عبدالله المرزوق، نائب محافظ سياسات التدريب والجودة بالمؤسسة العامة للتعليم والتدريب التقني والمهني إن هذا الحدث يمثل أحد صور التعاون البنّاء لتبادل الخبرات. لافتا إلى أن مشروعات المعرض تشمل مختلف تخصصات الثورة الصناعية الرابعة، التي يولِيهما البلدان هتماماً وتركيزاً، لتكون سبّاقة بما يعود على الوطن والبشرية بالخير والتطور والنماء.
وأوضح أن لجنة التحكيم ضمت نخبة من خبراء البلدين، الذين عملوا على اختيار المشروعات الأفضل، ضمن مئات المشاريع المتميزة التي قدمها الطلبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"