عادي

عقوبة الاتحاد الإنجليزي توجيه الكبار لخدمة المواهب والمجتمع

17:21 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد الإنجليزي

متابعة: ضمياء فالح
تم الاتفاق يوم الأربعاء بين اتحاد كرة القدم الإنجليزي والأندية الستة الكبار.. تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، توتنهام، وليفربول.. على شكل العقوبة التي تتلقاها الأندية بسبب مساهمتها في مشروع دوري السوبر الأوروبي.
وسيحصل البريميرليج بموجب الاتفاق على مبلغ 22 مليون إسترليني من الأندية مجتمعة وستذهب هذه الملايين لمساعدة المنشآت الرياضية التي تطور المواهب المحلية ولمبادرات مجتمعية لإظهار حسن النية.
وتوعد الاتحاد بتغريم أي محاولة مستقبلية للانفصال عن البريميرليج بمبلغ 25 مليون إسترليني وخصم 30 نقطة من رصيد النادي الموسمي، وأصدر بياناً جاء فيه: «الأندية الستة التي ساهمت في مقترح إقامة دوري السوبر الأوروبي، كررت في الاجتماع اعتذارها عن الخطوة، وجددت التزامها بالبريميرليج ومستقبل الكرة الإنجليزية، وقد اعتذرت الأندية لمشجعيها وللأندية الأخرى المنافسة في الدوري وكبادرة حسن نية وافقت الأندية على المساهمة مالياً في مساعدة المشجعين والمواهب الصغيرة وبرامج مجتمعية».
ووافقت الأندية على دعم تغيير قرارات تمنع مستقبلاً أي محاولة انفصالية، الرابطة واتحاد الكرة عملا معاً في هذه القضية وهذا الاتفاق يختم التحقيق في الموضوع».
وتنوعت ردود الأفعال حول البيان إذ كانت الأندية الـ14 خارج السوبرليج، تطالب بخصم فوري لنقاط الكبار، فيما تساءل البعض الى أين ستذهب ملايين الغرامة؟
ولم ترغب الأندية الـ6 الكبار في أن تذهب ملايين الغرامة إلى جيوب منافسيها في البطولة المحلية التي بنظرها كانت لتنضم للسوبرليج لو أتيحت لها الفرصة.
وتم الاتفاق في دعوة عشاء حضرها المديرون التنفيذيون لجميع أندية البريميرليج الـ20 وجلس كل مدير تنفيذي في النادي الكبير مع نظيره من أحد الأندية الـ14.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"