عادي

إبداعات 500 طالب تثري «موهبتي» في منارة السعديات

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين
1

افتتحت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي معرض «موهبتي»، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي في منارة السعديات، ويستمر حتى 26 يونيو الجاري، ويأتي تتويجاً لبرنامج «موهبتي» السنوي لتنمية المهارات الفنية والإبداعية لدى طلاب المدارس.

ويعرض أكثر من 500 طالب وطالبة أعمالهم الفنية في 17 مجالاً مختلفاً للفنون المرئية وفنون الأداء، إذ يتمكن الزوار من الاستمتاع بعروض موسيقية ورسوم ولوحات وفنون الخط العربي والتصوير وغيرها من الأعمال المتميزة متعددة التخصصات.

وتنظم دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي برنامج «موهبتي» سنوياً لتنمية الطلبة الموهوبين في الفنون المرئية وفنون الأداء من الصف الأول إلى الثاني عشر وذلك بهدف رعاية ودعم الابتكار في صفوف المواهب الشابة وحثّهم على الاستمرار والانخراط في المجالات الإبداعية.

وتماشياً مع جهود دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي في دعم المواهب الشابة في الإمارة ورعايتها، يستعرض معرض «موهبتي» أيضاً إنجازات الطلاب الذين فازوا في مسابقة «أبدع بالعربية» في مجالي التعبير المكتوب والمنطوق، التي أقيمت تحت عنوان «الأعوام الخمسون المقبلة»، التي نظّمتها الدار للتعليم. وتهدف المسابقة إلى تبنّي المواهب الإبداعيّة للطّلبة، وتطوير مهاراتهم التعبيريّة الكتابيّة في اللّغة العربيّة، وتشجيع المواهب الرقميّة وتعزيز المهارات التكنولوجيّة والأدبية، وتنمية حسّ الإبداع والابتكار بين الطلّاب، وغرس حبّ العربيّة في نفوس أبنائها عبر إلقاء الشعر أو كتابة القصص أو إبداع أعمال فنية مبتكرة.

وقالت لبنى الطنيجي، مديرة توعية طلّاب المدارس في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: إن برنامج موهبتي يعد الأول من نوعه لتنمية المواهب في الإمارات الذي يسعى إلى إعداد الفنانين والمبتكرين الشباب وتأهيلهم لمستقبل واعد في القطاع، ولا شك أن أهداف البرنامج طموحة ومتعددة، ونقوم باكتشاف ودعم المواهب الناشئة في الفنون المرئية وفنون الأداء ونشر التوعية حول أهمية هذه الفنون كمنفذ إبداعي للعقول الشابة، ويعتبر معرض «موهبتي» خطوة مهمة في إطار مهمتنا لرعاية ودعم أعمال الطلاب الموهوبين، مما يساعد المشاركين على تطوير قدراتهم ومهاراتهم وتقديم أعمالهم إلى جمهور أوسع.

وأكدت د. منى العامري، مديرة البرامج الإثرائية في دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي التزام الدائرة بتسليط الضوء على مختلف الفرص المتاحة في مجال الفنون الإبداعية وتشجيع الطلبة على المشاركة بمختلف أنشطته. وأضافت: معرض «موهبتي» يقدم منصةً مثالية لإبراز مواهب طلبتنا واستعراض أعمالهم الفنية الرائعة أمام أوسع شريحةٍ ممكنة من المجتمع، والتي تسهم في صقل مواهب الطلبة وإثراء تجاربهم في الحياة.

ويعد المعرض السنوي لبرنامج «موهبتي» منصة تسمح بتسليط الضوء على أبرز أعمال المشاركين على مدار العام وإعطاء الفرصة للجمهور لاكتشاف المواهب الواعدة فضلاً عن نشر التوعية حول الدور الذي تضطلع به الفنون في النسيج الثقافي والاجتماعي للدولة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"