عادي

لقاء مؤثر.. تسعيني يلتقي بابنه المختطف منذ 1963

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
بب

لم يدر بخلد المسن الصيني «لو» أنه سيقابل ابنه «فو» الذي خطف قبل حوالي 60 عاماً في رحلة بالقطار، عندما كان عمر الابن لم يتعد بعد العامين، لكن بمجرد أن وقعت عيني الأب التسعيني عليه، هرع لمعانقته، في فيديو مؤثر لقي تداولاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

لحظة اللقاء المؤثرة بين الأب وابنه، وثقها فيديو صور في مقاطعة شاندونج شرقي الصين، حيث تعانق الاثنان، وانفجرا في البكاء. ويظهر في الفيديو الابن محاولاً تقبيل قدم والده المسنّ، وسط تصفيق حاد من الحاضرين.

وأضاع لو ابنه في العام 1963، عندما كانا ينتظران قطاراً بمدينة تشنغتشو، حيث يعتقد أن مهربين اختطفوه، وأخذوه إلى شنجهاي، وباعوه هناك لعائلة تبنته.

ولم يفلح الأب طوال سنوات من البحث في الصحف ووسائل الإعلام من الوصول إلى نتيجة، ولكنه لم يستسلم. فقد أطلقت الشرطة في العام 2015 حملة بحث عن فو، بالاعتماد على قاعدة بيانات ضخمة للحمض النووي، وبالفعل نجحت الشرطة مطلع يونيو/ حزيران الجاري، في رصد مكان الابن الضائع، حيث اتخذت الإجراءات القانونية، وتمّ لمّ شمل الأب وابنه من جديد بعد 58 عاماً من الفراق.

وصرح فو لوسائل إعلام محلية: «الوالدان اللذان تبنّياني لم يعرفا أنني مخطوف أنا سعيد جداً لمقابلة والدي».

وتكافح السلطات الصينية من أجل الحد من عمليات خطف الأطفال، ونجحت حتى الآن في إعادة 1680 طفلاً إلى والديهم في إطار حملة واحدة شنتها مؤخراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"