عادي

أكاديمية الإعلام الجديد تتعاون مع «الدحّيح»

16:50 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت أكاديمية الإعلام الجديد عن تعاونها مع صانع المحتوى العربي المعروف أحمد الغندور الشهير باسم «الدحّيح» لإنتاج موسم جديد من المحتوى الإبداعي لبرنامجه الذي يقدمه في إطار تثقيفي ترفيهي مرح ويتصدر قوائم المحتوى الرقمي الأكثر مشاهدة في المنطقة العربية.

ويتضمن التعاون بين الأكاديمية وصانع المحتوى الذي يتابعه الملايين وخاصة من فئة الشباب، إنجاز حلقتين أسبوعياً من «الدحيح» وعرضهما عبر منصاتها على «يوتيوب» و«فيسبوك» بداية من أمس السبت.

1

وتطرح حلقات الموسم الجديد من«الدحيح» مفاهيم علمية وحقائق تاريخية ونظريات فلسفية وأدبية بأسلوب ترفيهي مرح يمتع المشاهد ويوصل المعلومات والأفكار بطريقة ذكية مبسّطة. ويقدم الغندور، الذي يتابع دراسة الماجستير بعد حصوله على البكالوريوس في العلوم التطبيقية، الحلقات وفق مبدأ تبسيط العلوم أو ما يعرف بمفهوم العلوم للعموم.

وأصبح الغندور أحد أكثر صناع المحتوى العربي متابعة، بفضل أسلوبه المميز في تبسيط الأفكار وتقديمها بشكل سلس. وسجلت حلقات برنامجه «الدحيح»، الذي أطلقه عام 2014 على منصة «يوتيوب» أكثر من مليار مشاهدة من مختلف أنحاء العالم، فيما يتابع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 4.5 مليون شخص.

وكان«مركز الشباب العربي» أدرج خلال فعالية «روّاد الشباب العربي» التي عقدها ضمن أعمال«القمة العالمية للحكومات» بدبي عام 2018، اسم الغندور في قائمة الروّاد التي تحتفي بالشباب العربي ممن حققوا إنجازات إيجابية ومؤثرة في المجتمعات العربية.

مبادرات نوعية

قال راشد العوضي، المدير التنفيذي للأكاديمية:«نعمل مع نجوم صناعة المحتوى لتوسيع حضورهم، ليس فقط على المستوى الوطني والعربي، بل والدولي أيضاً، من أجل إثراء المحتوى العربي الذي يحتاج إلى جهود ومبادرات دعم الإنتاج والإبداع والمبدعين». وأكد العوضي أن الأكاديمية قدمت خلال عام على إطلاقها مبادرات وبرامج نوعية ساهمت في تمكين صناعة المحتوى العربي والارتقاء بإنتاجها الإبداعي وإيجاد فضاءات أرحب لتقديم أفكار مميزة مبتكرة، واضعاً إنتاج الموسم الجديد من حلقات «الدحّيح» في هذا السياق.

وأضاف:«هذا المحتوى كان على مدى سنوات قريباً من الناس وقدّم لهم المعلومة والترفيه أيضاً. واليوم ندعم مواصلة تقديمه في موسم جديد مختلف، ليصل أثره الإيجابي بالابتسامة والمعرفة إلى الملايين في المنطقة العربية والعالم.

ويأتي دعم الأكاديمية للمشروع في سياق استراتيجيتها لتشجيع تقديم محتوى رقمي إبداعي عربي أصيل، من المنطقة العربية وإليها، ينتج محلياً لتعزيز المحتوى العربي على شبكة الإنترنت الذي يقارب 1% من إجمالي المتوفر على الشبكة العالمية، فيما يمثّل مستهلكو المحتوى في المنطقة العربية 5% من المتابعين حول العالم.

وتهدف الأكاديمية من إنتاج الموسم الجديد من «الدحيح» إلى تسليط الضوء على النماذج العربية المبدعة متعددة المواهب مثل أحمد الغندور الذي يشكل قدوة للعديد من صنّاع المحتوى الناشئين والصاعدين في مختلف أرجاء العالم العربي، بفضل استمراريته وانتظامه وغزارة وجودة إنتاجه من المحتوى النوعي.

وتساند الأكاديمية من خلال المشروع تحفيز مبادرات التعليم بالترفيه الذي يقدم المتعة والفائدة أيضاً، وذلك استجابة منها لقلة المحتوى التعليمي الترفيهي نسبياً في العالم العربي، مقابل وفرة المحتوى الترفيهي الصرف.

ويمكن متابعة حلقات الدحيح عبر منصات على «يوتيوب»: https://www.youtube.com/newmediaacademy و«فيسبوك»: https://www.facebook.com/NewMediaAcdmy

شراكات نوعية

تعمل الأكاديمية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في 15 يونيو/ حزيران 2020، على تمكين صنّاع المحتوى العربي الاحترافي والمؤثر، وتصميم برامج تعليمية وتدريبية تفاعلية وفق أفضل المعايير العالمية والممارسات الإبداعية بالشراكة مع نجوم صناعته الذين يتابعهم الملايين، وبالتعاون مع نخبة من الخبراء والمختصين والمدربين العالميين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"