عادي

الإمارات تساعد 35 ألف أسرة في شمال لبنان

14:26 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

استكمالاً لدور الإمارات الإنساني في دول شقيقة وصديقة، عبر مساعداتها الإنسانية ومبادراتها الإغاثية والتنموية، قدّم وفد من «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» وبالتعاون مع سفارة الامارات في بيروت، قسائم شرائية إلى 35600 أسرة لبنانية في محافظة شمال لبنان، للتخفيف من معاناتهم لمواجهة الأحوال الصعبة التي يعيشونها، خصوصاً في ظل تفاقم الأزمة المعيشية والاقتصادية.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذه المبادرة تأتي بتوجيهات القيادة الرشيدة، للوقوف الى جانب الأشقاء في لبنان، للحدّ من معاناتهم ومساعدتهم في مواجهة الأعباء المعيشية.

وأضاف أن المؤسسة حرصت على تقديم المساعدة بعد التشاور مع الإخوة في السفارة في بيروت على ان تكون «قسائم شرائية»، وليست طروداً غذائية كالعادة، للإفساح في المجال للمستفيدين، ليختاروا ما يشاؤون من المواد الغذائية التي يحتاجون إليها، كما حرصنا على ان تصل المساعدات الى أكبر شريحة من الأشقاء اللبنانيين في محافظة الشمال، وعاصمتها طرابلس واقضيتها وبلدياتها.

فيما صرح فهد الكعبي، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الامارات في لبنان: هذه المساعدات تأتي في إطار الدور الإنساني لدولة الإمارات وضمن السياق العام للمؤسسة، في الوقوف إلى جانب الأشقاء والأصدقاء في العالم.

وأشار إلى أن «هذه الحملة بدأت الأسبوع الماضي في عاصمة الشمال مدينة طرابلس، وستستكمل على مدار شهر كامل في قرى وبلدات شمالية أخرى، عبر توزيع 35600 قسيمة على 178 ألف مستفيد مشمولين بلوائح «هيئة الإغاثة والمساعدات الانسانية» التابعة لدار الفتوى الجهة المنفذة لهذا المشروع.

وعبر المستفيدون عن شكرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، ولمؤسسة خليفة الإنسانية، على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية التي ستسهم في التخفيف من معاناة عشرات الآلاف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"