عادي

تعاون بين «برنامج الذكاء الاصطناعي» و«مركز ناصر للتأهيل» البحريني

17:38 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

وقع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في مملكة البحرين الشقيقة، اتفاقية تعاون، لتعزيز الشراكة في تنمية مهارات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، وتطوير منظومة التعليم والتدريب عن بُعد، وتبادل الخبرات.

وقع الاتفاقية عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، والدكتور عبدالله النعيمي، المدير العام للمركز، في اجتماع عقد عن بُعد، بحضور صقر بن غالب، مدير مكتب الذكاء الاصطناعي، وعدد من أعضاء فريق عمل المكتب، وعائشة بوقيس، مستشارة الشراكة الصناعية، وعائشة محمود من مركز ناصر.

وأكد عمر سلطان العلماء، حرص حكومة دولة الإمارات على مشاركة تجاربها وخبراتها مع الدول الشقيقة، تجسيداً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بنقل تجارب الإمارات الناجحة، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في توفير فرص جديدة وبناء مستقبل أفضل. مشيراً إلى أن الاتفاقية تجسد العلاقات الراسخة مع مملكة البحرين، وتسعى لتعزيز الشراكة في تنمية مهارات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، وتطوير منظومة التعليم والتدريب عن بُعد، بما يدعم الجهود والمبادرات التنموية الهادفة لتحسين حياة المجتمع.

زيارة ميدانية

في سياق متصل، استقبل مكتب الذكاء الاصطناعي، وفداً من مركز ناصر، برئاسة الدكتور مصطفى السيد، الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، نائب رئيس مجلس أمناء المركز، ومشاركة الدكتور عبدالله النعيمي، والدكتور جاسم حاجي، المستشار التنفيذي للذكاء الاصطناعي، وعائشة بوقيس.

وتعرف الوفد إلى أبرز مبادرات البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، والمشروعات التي ينفذها في إطار الجهود لتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، والبرامج التدريبية التي أطلقها لتمكين الشباب من التعرف إلى مبادئ الذكاء الاصطناعي، وإتقان البرمجة وأساسيات تعلم الآلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"