عادي

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية مع «CIES» و«السوربون أبوظبي»

17:33 مساء
قراءة دقيقتين

وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم، الاثنين، اتفاقية مع المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) وجامعة السوربون أبوظبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الاتحاد بدبي بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وبيير كورنو رئيس المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) والبروفيسورة سيلفيا سيرانو مديرة جامعة السوربون أبوظبي، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم إلى جانب ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالاتفاقية التي تسهم في بناء علاقات جديدة مع القطاع التعليمي، قائلاً: «نهدف إلى بناء جسور جديدة للمعرفة والتطوير من خلال شركائنا ودعمهم لتحقيق أهداف برامجهم المختلفة، سنعمل يداً بيد للارتقاء بالبرامج التعليمية الرياضية وإنشاء مساقات تعليمية جديدة في هذا الاختصاص»، موضحاً أن الوقت الحالي يتطلب تضافر الجهود لخلق طرق جديدة للتعلم من أجل ضمان مستقبل معرفي آمن لأبنائنا وبناتنا.

وقال بير كورنو رئيس المركز الدولي للدراسات الرياضية، إننا سعداء بتوقيع الاتفاقية ومواصلة تعاوننا مع جامعة السوربون الذي يعود إلى عام 2015 كما يسعدنا التعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، مؤكداً أهمية دعمهم لجعل برنامجنا أداة لا غنى عنها لتدريب مديري الرياضة وكرة القدم اليوم وغداً.

وقالت البروفيسورة سيلفيا سيرانو، إن جامعة السوربون أبوظبي تسعى دائماً لتزويد منتسبي الرياضة بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في مجال الرياضة حيث يلعب هذا المجال دوراً فعالاً في ثقافة واقتصاد منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت: «نهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة للتعامل مع التحديات المتغيرة باستمرار في مجال الرياضة العالمية.. وأنا على ثقة من أن هذا التعاون الناجح مع اتحاد الإمارات لكرة القدم والمركز الدولي للدراسات الرياضية سيثمر نتائج إيجابية نحو تحسين الكفاءات وتطوير مجال الإدارة الرياضية والرياضة بشكل عام».

يذكر أن البرنامج التنفيذي للإدارة الرياضية والذي يدعمه اتحاد الإمارات لكرة القدم يحتوي على 6 محاور رئيسية، وهي التسويق والرعاية، والإدارة، والمالية، والقانون الرياضي، والتواصل، وإدارة الفعاليات الرياضية.

ويحق لثلاثين طالباً التسجيل بحد أقصى في السنة الدراسية المقبلة للبرنامج والتي تمتد من سبتمبر/ أيلول 2021 وحتى أغسطس/ آب 2022 ومكون من 210 ساعات دراسية خلال العام ضمن المساقات والمحاور المذكورة، ويشترط على الطالب أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"