عادي

الوصل يوقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الكندية -دبي

17:13 مساء
قراءة دقيقتين

أقامت الجامعة الكندية دبي ونادي الوصل شراكة جديدة لتعزيز فرص التطوير التعليمي والمهني الذي سيساهم في بناء القدرات عبر قطاع الإدارة الرياضية المتنامي في دولة الإمارات.

وجاء التعاون الجديد من خلال توقيع مذكرة التفاهم بين المؤسستين، بهدف الشراكة من أجل تعزيز التعاون والمشاركة في مجموعة من المبادرات، بما في ذلك تدريب الطلاب، والمشاريع والفعاليات والانشطة الأكاديمية، والبحوث العلمية وبرامج التوعية، حيث يعد التطوير المهني في هذا القطاع إحدى المبادرات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم في أعقاب إطلاق برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في الإدارة الرياضة بالجامعة الكندية دبي العام الماضي، والذي تبلغ مدة دراسته أربع سنوات، وهي أول درجة جامعية من نوعها في الإمارات، تهدف إلى إعداد الطلاب للعمل في القطاع الرياضي الدينامكي والمثير لكافة الرياضات الاحترافية.

يقود البرنامج الأستاذ المساعد الدكتور ليوناردو خوسيه ماتارونا دوس سانتوس، وهو رياضي بارع، حيث شارك كأحد أعضاء فريق الجودو البرازيلي الأوليمبي في لندن 2012، وبكين 2008، وأثينا 2004، وسيدني 2000، ويتمتع دوس سانتوس بخبرة أكاديمية كبيرة في المنطقة، وهو أيضاً معلق رياضي ومستشار في دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وقال دوس سانتوس: "ستوفر مذكرة التفاهم هذه لطلاب الجامعة الكندية دبي فرصة التعرف العملي على الصناعة في المنطقة، مما سيضيف قيمة حقيقية لخبراتهم التعليمية، من خلال التدريب، ودراسة الحالة الواقعية والتفاعلات المهنية الأخرى، وسوف يساعدهم هذا بشكل كبير على تطوير الشبكات المهنية التي يحتاجون إليها للدخول والتقدم داخل هذا القطاع".

وأعرب محمد علي عامر، المدير التنفيذي لنادي الوصل، عن سعادته بالشراكة مع الجامعة الكندية دبي التي تصنف ضمن المؤسسات التعليمية الرائدة على المستوى الإقليمي والعالمي، قائلاً: "تأتي هذه الشراكة في سياق حرصنا على تطبيق المسؤولية الاجتماعية. والتي لطالما كان نادي الوصل سباقاً في تنفيذها. حيث تأتي هذه المبادرة إتساقاً مع رؤية واستراتيجية النادي التي تهدف إلى إثراء وترسيخ التعاون مع المؤسسات في جميع المجالات، لتحقيق الأهداف الوطنية في جميع الجوانب الثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"