عادي

شعاع تسعى لإطلاق منصة تكنولوجيا جديدة لإدارة الثروات

11:09 صباحا
قراءة 3 دقائق
شعاع

«ستانفورد مارين» التابعة لشعاع كابيتال تحصل على تمويل بقيمة 45 مليون دولار من بنك الفجيرة الوطني وتشكل مجلس إدارة جديداً

دبي: «الخليج»
 كشفت شركة «شعاع كابيتال» عن نيتها إطلاق منصة تكنولوجية رقمية جديدة لإدارة الثروات بغية خدمة العملاء الحاليين، وكذلك الجيل التالي من المستثمرين. ولتوجيه الخطة الرقمية المبتكرة والطموحة للشركة، والتي سيتم تطبيقها كمنظومة تكنولوجيا مالية مستقلة؛ عيّنت «شعاع» هادي رعد رئيساً تنفيذياً للأعمال الرقمية وهو منصب تم استحداثه مؤخراً في الشركة. وقد اكتسب هادي خبرة واسعة بالقطاع الرقمي من عمله لدى شركتي «فيزا» و«جوجل».
ويهدف تطوير منصة التكنولوجيا المالية الجديدة إلى تزويد المستثمرين بتجربة سلسة وشاملة في مجال إدارة الثروات الرقمية بالاعتماد على توظيف التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وذلك بغية الارتقاء بالتجربة الإدارية والاستشارية التقليدية الشخصية والمخصصة لمستوى مختلف بكل معنى الكلمة. وستعمل المنصة الجديدة على تعزيز قدرات منتجاتها الخاصة بالاعتماد على خدمات «شعاع» في مجالي الاستثمار وإدارة الأصول بغية إرساء معيار جديد لتجربة المستخدم، وتقديم الاستشارات، وتخصيص المحافظ الاستثمارية.
ووفقاً لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة «نايت فرانك» الدولية؛ من المتوقع أن يزداد عدد ذوي الملاءة المالية المرتفعة في الشرق الأوسط بمعدل 12% بحلول عام 2025، وعدد الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة بنسبة تفوق 26% خلال الفترة ذاتها، ذلك أن 57% من الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة يقيمون في المملكة العربية السعودية فيما يقيم 23% منهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعاني المستثمرون من جيل الألفية وذوي الملاءة المالية المرتفعة والأثرياء نقصاً كبيراً في الخدمات التي يحتاجون إليها. وعليه، تتيح السوق فرصة كبيرة أمام «شعاع» لإنشاء منصة هجينة وغير مسبوقة لإدارة الثروات توفر خدمات إدارية واستشارية شخصية ومخصصة.

 وقد شغل هادي سابقاً منصب نائب الرئيس والمدير الإقليمي للحلول الرقمية في منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة «فيزا»؛ حيث قاد منتجات التجارة الإلكترونية، والمدفوعات اللاتلامسية ومدفوعات الهاتف المحمول، والمحافظ الرقمية، ومنصة «فيزا ديفيلوبر»، وغيرها الكثير. وقبل ذلك، كان قد تقلد منصب رئيس تسويق المنتجات في المنطقة العربية الناشئة لدى شركة «جوجل»، وعمل على تطوير سوق المنتجات الاستهلاكية للشركة مثل «يوتيوب»، و«أندرويد»، و«خرائط جوجل»، و«ملاحة جوجل»، و«جوجل كروم».

 ومن خلال تقلده منصب الرئيس التنفيذي للأعمال الرقمية في «شعاع»، سيتولى هادي مسؤولية تطوير وقيادة التكنولوجيا المالية الديناميكية الجديدة، حيث يعنى بتوجيه عملية ابتكار وتطوير منتجاتها، وتصميم تجربة المستخدم الرقمية، وشراكات التكنولوجيا المالية، ومنصة إدارة الثروات الرقمية.

 وفي إطار تعليقه على تعيين هادي رعد وخطط «شعاع» الرقمية؛ قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «شعاع كابيتال»: «يتماشى سعينا لإطلاق منصة تكنولوجية رقمية جديدة لإدارة الثروات مع تركيزنا المتنامي على التكنولوجيا، والتي ستكون - كما أشرنا سابقاً - ضمن أولويات «شعاع» المستقبلية. وهذا يشمل إحداث نقلة نوعية في قدراتنا على صعيد إدارة الأصول والثروات وتجربة العملاء. كما حددنا في الوقت ذاته الفجوة السوقية التي تتيح لنا من خلال منصتنا الرقمية المبتكرة دمج أفضل الخدمات الاستشارية مع كفاءة التنفيذ والتقنيات المتطورة».

 من جانبه، قال هادي رعد: «يشرفني الانضمام إلى إحدى الشركات المرموقة في مجال إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية. وأتطلع قدماً للمساهمة بتطوير منصة رقمية تضيف القيمة إلى قاعدة عملاء «شعاع» الحاليين، وتتيح وصولاً أكبر بكثير إلى شرائح جديدة من العملاء. وستنصب أهدافي على تطوير خدمة رقمية غير مسبوقة والأفضل من نوعها، وتعزيز قدرات «شعاع» الرقمية، وجعل مختلف محافظ المنتجات الاستثمارية الإقليمية والعالمية في متناول أكبر عدد ممكن من المستثمرين داخل المنطقة وخارجها».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"