عادي

أبوظبي تحتضن أول مهرجان ل«سيمي بيرماننت» بالشرق الأوسط في أكتوبر

17:25 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالتعاون مع مجموعة التصميم العالمية «سيمي بيرماننت»، عن تنظيم أول مهرجاناتها الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من 14 إلى 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في منارة السعديات بالعاصمة.

يستضيف المهرجان نخبة من أفضل المواهب الإبداعية العالمية في مجالات التصميم وتجارة التجزئة والعلامات التجارية والأزياء والتكنولوجيا.

ويوفر المهرجان برنامجاً استثنائياً من جلسات الحوار وعروض الأداء والتجارب على مدار الأيام الثلاثة ضمن مساحة مبتكرة صممت بالتعاون مع استوديو «بيرون - روتينجر» للتصميم، الذي يتخذ من لوس أنجلوس مقراً له.

وستعمل الشراكة بين الدائرة والمجموعة على تعزيز دور الإمارة في تمكين تنمية القطاع في المنطقة؛ إذ يركّز المهرجان على أهمية بناء جسور التواصل بين المواهب الإبداعية من حول العالم، عبر التركيز على الأفراد، سعياً إلى تقديم حلول فريدة لبعض التحديات الأكثر إلحاحاً التي يواجهها العالم.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في الدائرة: «تمثل الشراكة خطوة استراتيجيةً مهمة لترسيخ مكانة أبوظبي باعتبارها مركزاً عالمياً رائداً للتصميم في قطاع التجزئة والأعمال والإبداع. ويُعدّ المهرجان فعالية رئيسية في أبوظبي، وسنحرص في هذا الإطار على الاستفادة من الشراكة مع هذه العلامة التجارية الرائدة عالمياً، كما نؤكد سعينا لاستضافة ملتقى عالمي يحتضن المواهب الإبداعية من شتى أنحاء العالم».

ويشارك مارك رونسون، مؤلف الأغاني والمنتج والمنسق الموسيقي المولود في بريطانيا والحاصل على جائزتي «أوسكار» و«جرامي»، في جلسة حوارية ضمن الفعالية، كما يقدم مقطوعات موسيقية مميزة. وتشهد الفعالية أيضاً الإصدار الرسمي لمجموعة قطع مصممة حصرياً لأبوظبي تحمل توقيع المصممة المقيمة في روتردام سابين مارسليس، التي جمعتها شراكات مع علامات رائدة.

ويشارك فنان الوسائط التركي المقيم في لوس أنجلوس، رفيق أناضول، بعمل تركيبي ضخم في الإمارة، فيما يقدم آرون روز، مؤسس «لا روزا سوشال كلوب» معرضه الفني المؤقت للمرة الأولى في الشرق الأوسط، إلى جانب مجموعة من الفنانين المعاصرين والمشهورين عالمياً أمثال توم زاكس وكيم جوردون عضو فرقة «سونيك يوث» الموسيقية، والرسام باري ماكجي؛ كما يفتتح ذا «فلور شوب نيويورك» منفذاً مؤقتاً في المهرجان.

وقال موراي بيل، المؤسس والمدير الإبداعي في المجموعة: «تعدّ العاصمة الإماراتية وجهةً مثالية لاستضافة المهرجان المرموق بفضل مكانتها العالمية كمركزٍ رائد للفنون والتصميم والتكنولوجيا، وباعتبارها بوابةً للمنطقة العربية وإفريقيا وآسيا. كما تحوّلت أبوظبي إلى وجهة رائدة لا حدود فيها للإبداع بفضل ريادتها في استضافة المعارض الفنية الشهيرة عالمياً واحتضان الفنادق الجديدة، وتعاونها مع نخبة من أشهر المهندسين المعماريين في العالم أمثال جان نوفيل وبيارك إنجلز.

وتابع: «أكدت التحديات الصعبة التي شهدناها خلال العام الماضي أهمية هذه المرحلة للبدء ببناء مستقبل واعد نفخر به جميعاً؛ لذا نتطلع بشغف لتقديم أفضل مواهبنا العالمية الملهمة إلى هذه المنطقة التي لا يقف الإبداع فيها عند أي حد، ويسعدنا جداً أن نتيح لهذه المواهب الفرصة لاستكشاف أفكارٍ وإمكانيات جديدة خلال مهرجان سيمي بيرمانينت الإبداعي في الشرق الأوسط».

وتلتزم جميع الجهات المشاركة في المهرجان بتطبيق معايير شهادة الأمان (Go Safe) العالمية للسلامة والنظافة في الفنادق والمراكز التجارية والمطاعم والحدائق الترفيهية والأماكن العامة في أبوظبي، مما يضمن سلامة جميع ضيوف الفعالية.

وتعلن قريباً أسماء المواهب المحلية والشراكات الإقليمية المشاركة في المهرجان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"