عادي

«إلكترونية الشارقة» و«الأعلى لشؤون الأسرة» يبحثان التنسيق الرقمي

13:27 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

بحثت دائرة الحكومة الإلكترونية، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، آليات التنسيق لمد جسور التعاون، ووضع خطط مستقبلية تطويرية في المجال الرقمي، بما يساهم في تحقيق الجودة والتميز وسرعة الإنجاز في خدمات المجلس، إلى جانب تبادل الخبرات والبيانات وتعزيز الربط الإلكتروني مع الدوائر والمؤسسات ذات الصلة بشؤون الأسرة.

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي انعقد أخيراً عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، المدير العام للدائرة، والدكتورة خولة الملا، الأمينة العامة للمجلس، ونور علي النومان، مدير دائرة الحكومة الإلكترونية، والمهندس أحمد الحمادي، وعدد من مسؤولي الجانبين.

فتح قنوات التواصل

وثمن الشيخ خالد بن أحمد، جهود المجلس ومبادراته التطويرية في المجال التقني والتكنولوجي، وحرصه الدائم على فتح قنوات التواصل مع الجهات الحكومية في الشارقة، حيث تهدف دائرة الحكومة الإلكترونية، بهذا التعاون إلى توطيد العلاقات وترسيخ سبل التنسيق والعمل المشترك، وتبادل الخبرات والتجارب، لإيجاد بيئة تفاعلية تدعم منظومة العمل الرقمي وتحقق شراكات استراتيجية فاعلة.

وأشار إلى استعداد الدائرة الدائم، لدعم أية مبادرة تسهم في إنجاح التواصل المؤسسي بين الجهات الحكومية، وتلبي المتطلبات التقنية والتكنولوجية، حيث تسعى باستمرار إلى مواكبة تنفيذ أحدث الخدمات النوعية والحلول الابتكارية، للارتقاء بجودة العمل وتحقق رؤية وتوجهات حكومة الشارقة.

دعم مسيرة التنمية

فيما أكدت الدكتورة خولة الملا، أن المجلس، يسعى في إطار توجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، إلى تحقيق التكامل مع مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية، لتقديم أرقى الخدمات للمجتمع. مثمنة جهود الدائرة، بتوفير أفضل الممارسات والخدمات الإلكترونية.

وأشارت إلى أن اللقاء يأتي في إطار السعي المشترك لتعزيز سبل التعاون للارتقاء بالعلاقات التقنية، إلى جانب إيجاد صيغة تعاون لدعم مبادرة مركز معلومات الأسرة «مرصد»، إحدى مبادرات المجلس التي أقرتها سموّ الشيخة جواهر، ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للمجلس، التي تعنى بملاحظة منظومة الأسرة في الشارقة وتوثيقها ورصد تحدياتها.

وبحث اللقاء آليات تفاهم الجانبين المستقبلي، لإيجاد رؤية واضحة المعالم للعمل المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"