عادي

بحث التعاون التراثي بين الشارقة وقيرغيزستان

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تسلم د.عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، من عدلات صديقوف، قنصل عام جمهورية قيرغيزستان، دعوة لزيارة بلاده؛ بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، وبناء مجالات تعاون جديدة، من خلال مشاريع الترجمة وإقامة البرامج والفعاليات المشتركة، بما يسهم في ترسيخ التبادل الثقافي.

ورحب المسلم بالقنصل خلال استقباله في المعهد وأهداه عدداً من إصداراته والدوريات المتخصصة، وتبادلا الدروع التذكارية.

وقال المسلم: «سعدنا بزيارة القنصل عدلات صديقوف والوفد المرافق للمعهد، وشكلت زيارته فرصة لتعزيز العلاقات والبحث عن المزيد بما يسهم في خدمة التراث العالمي، وترسيخ مكانته وأهميته على مستوى العالم. وقمنا بجولة مع الوفد الضيف في أرجاء المعهد وقدمنا له صورة وافية عن دوره وأنشطته وجهوده المحلية والعالمية».

وأبدى ترحيبه بدعوة القنصل لزيارة قيرغيزستان، التي ستسهم في ترسيخ العلاقات الثنائية، وتفتح آفاقاً لمزيد من العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب، خصوصاً في عالم التراث.

وأشاد القنصل بجهود المعهد في مختلف المجالات التي تخص عالم التراث، وتقدم بالشكر والتقدير لرئيسه ولكل الكوادر والعاملين على ما يقدمونه من صورة حيوية تليق بالتراث وبالشارقة، مشيراً إلى أن المعهد يؤدي دوراً كبيراً في المحافظة على التراث الثقافي، وفي التقريب بين شعوب العالم بغض النظر عن اللغة والعرق والدين؛ إذ تجمعها كلمة واحدة هي التراث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"