عادي

كليبرز يهزم جاز بالقسم الغربي وهوكس يجتاز سيكسرز في الشرق

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
كرة السلة

لوس أنجليس - رويترز
أحرز كواي ليونارد 31 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة قبل أن يغادر الملعب مصاباً على ما يبدو، ليفوز لوس أنجليس كليبرز 118-104 على يوتا جاز، ويعادل النتيجة 2-2 في مواجهتهما في قبل نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
كما سجل بول جورج 31 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة، ليحقق كليبرز انتصاره الثاني على التوالي في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.
وأحرز ماركوس موريس 22 نقطة من 24 له في اللقاء خلال الشوط الأول الذي تقدم فيه كليبرز بفارق وصل إلى 29 نقطة.
وسجل دونوفان ميتشل 37 نقطة ليعادل رقماً قياسياً في تاريخ جاز بالأدوار الإقصائية حققه كارل مالون بإحرازه 30 نقطة على الأقل في ست مباريات متتالية.
وتقام المباراة الخامسة في سولت ليك سيتي يوم الأربعاء.

 

هوكس يتعادل في السلسلة


وفي مباراة أخرى، أحرز تراي يانج 25 نقطة ومرر 18 كرة حاسمة ليقود أتلانتا هوكس للفوز 103-100 على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز في المباراة الرابعة بينهما في قبل نهائي القسم الشرقي في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
ونجح هوكس في تعويض تأخره بفارق 18 نقطة في الربع الثاني، وعادل السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات 2-2، وتقام المباراة الخامسة في فيلادلفيا يوم الأربعاء.
ومع تقدم أتلانتا 101-100، أجبر فيلادلفيا منافسه على فقدان الكرة قبل أن يحصل على وقت مستقطع مع تبقي 16.6 ثانية، لكن جويل إمبيد فشل في التسجيل قبل 8.8 ثانية على النهاية، ليخفق بذلك في تسجيل أي نقطة من 12 محاولة خلال الشوط الثاني.
ونجح يانج بعد ذلك في التسجيل من رميتين حرتين ليمنح هوكس التقدم بثلاث نقاط مع تبقي 6.6 ثانية، وارتدت محاولة سيث كري لإحراز ثلاثية من الحلقة لتنتهي المباراة.
وسجل بوجدان بوجدانوفيتش 22 نقطة لصالح هوكس صاحب المركز الخامس في الشرق، وحقق كل من جون كولينز (14 نقطة و12 كرة مرتدة) وكلينت كابيلا (12 نقطة و13 كرة مرتدة) رقمين مزدوجين مع أتلانتا.
كما أحرز توبياس هاريس 20 نقطة وسجل إمبيد 17 نقطة واستحوذ على 21 كرة مرتدة مع سيفنتي سيكسرز متصدر الشرق، والذي تفوق عليه أتلانتا بنتيجة 54-38 في الشوط الثاني.
وسجل بن سيمونز 11 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة ومرر تسع كرات حاسمة في اليوم نفسه الذي اختير فيه ضمن أفضل تشكيلة دفاعية في دوري كرة السلة الأمريكي لموسم 2020-2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"