عادي

العالم في ضيافة تلفزيون الشارقة عبر برنامج «حكاية شعوب»

17:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تلفزيون الشارقة
تلفزيون الشارقة
تلفزيون الشارقة
تلفزيون الشارقة

تقدم هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عبر قناة تلفزيون الشارقة ضمن دورتها البرامجية الحالية برنامج «حكاية شعوب» الذي يتناول عادات وتقاليد الكثير من البلدان حول العالم ويسلط الضوء على تاريخها وآثارها والبصمات التي تركتها الحضارات المتعاقبة عليها وعلى شعوبها.
ويستكشف البرنامج، الذي يبث 10 مساء كل اثنين، وعلى مدى 40 دقيقة، ملامح ثقافة كل جالية في الإمارات؛ متمثلة بالمناسبات الخاصة وطقوسها المختلفة، إلى جانب الطعام والملابس والغناء والموسيقى والرقص والاحتفالات الشعبية وغيرها.
ويستعرض البرنامج في سعيه خلف حكايات الشعوب وعبر فقرات منوعة أمثلة حية عن تراث البلدان التي يتناولها وعادات استقبال الضيوف وتقاليد التحضير للأعراس والمناسبات المختلفة فيها، إلى جانب ما تتميز به من مأكولات وطريقة تحضيرها. كل ذلك يعرضه البرنامج على لسان أبناء البلد بطريقة إخراجية مشوقة وعبر لقاءات يجريها مقدمه عبد الله الحمادي.
وتناول البرنامج في حلقاته الأولى حكايات من الأردن، والمغرب، وسوريا، وفلسطين، سارداً تاريخ هذه الدول منذ أقدم العصور وتنوع الحضارات التي مرت عليها، والحركة الثقافية والأدبية فيها، إضافة إلى كل ما تشتهر به من عادات وتقاليد يتوارثها الأجيال، خصوصاً في المناسبات مثل الأعراس والأعياد الدينية، إلى جانب الإضاءة على جوانب من تراث وفلكلور كل دولة وأصول الضيافة فيها.
وتتيح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لجمهورها الذي لم يتمكن من مشاهدة البرنامج في وقت بثه اليومي على قناة تلفزيون الشارقة، مشاهدته عبر منصة «مرايا» الرقمية مجاناً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"