عادي

«تريندز» يتبنّى برنامج «الباحثين الشباب»

13:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تريندر


أبوظبي: «الخليج»

عقد «مجلس تريندز لشباب الباحثين» التابع لـ«تريندز للبحوث والاستشارات» اجتماعاً تم خلاله بحث عدد من القضايا التي تتصل بدعم شباب الباحثين وتعزيز دورهم في البحث العلمي.
 واعتمد المجلس شعاراً له يُعبّـر عن أهدافه وتطلعاته المستقبلية، كما أطلق مبادرة «برنامج الباحثين الشباب» لتشجيع شباب الباحثين والطلاب في الجامعات على البحث العلمي وإعدادهم باعتبارهم قادة المستقبل.
 ويتكوّن «مجلس تريندز لشباب الباحثين» من باحثين ممن لم تتجاوز أعمارهم الثلاثين عاماً، ويهدف إلى تأسيس منصة أو إطار للباحثين الشباب ولاسيما الإماراتيين لطرح رؤاهم بشأن كيفية تطوير مهاراتهم البحثية، وتبادل الأفكار حول مستجدات القضايا والأحداث موضوع الاهتمام، وكيفية إسهامهم في التعامل معها.
 ويسعى المجلس إلى تقديم التوصيات والأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تسهم في تعزيز قدرات الباحثين الشباب ومهاراتهم، واحتياجاتهم المطلوبة في النواحي، التدريبية والبحثية والمعرفية، للقيام بدورهم في خدمة أهداف المركز والمجتمع.
وأكد الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي لـ «تريندز»، أن تأسيس «مجلس تريندز لشباب الباحثين» يأتي من منطلق الحرص على الإسهام بفاعلية في بناء قاعدة متميزة من الباحثين لهم دراية ومعرفة بأدوات البحث العلمي الجاد والرصين، إلى جانب تحسين مهاراتهم في كتابة الأوراق والبحوث السياسية التي تعتمد على البيانات والإحصائيات.
وثمّن العلي جهود مجلس شباب تريندز، وقال إنه منذ تأسيسه يولي الشباب أهمية خاصة باعتبارهم قادة المستقبل وعماد المجتمع، وأخذ على عاتقه دعمهم وتمكينهم خاصة في مجال البحث العلمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"