عادي

روسيا تجمد مفاجأة فنلندا

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

عوّضت روسيا إخفاقها الافتتاحي أمام بلجيكا وأوقفت انطلاقة الوافدة الجديدة فنلندا، بفوزها عليها 1-0 الأربعاء في سان بطرسبورج، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أوروبا في كرة القدم.

وسجل أليكسي ميرانتشوك، لاعب وسط أتالانتا الإيطالي، هدف الفوز قبل صافرة نهاية الشوط الأول (45+2)، لتحقق روسيا فوزها الأول في كأس أوروبا في سبع مباريات.

وبعد خسارتها أمام بلجيكا 0-3، رفعت روسيا رصيدها إلى 3 نقاط في ترتيب المجموعة الثانية، بالتساوي مع فنلندا التي حققت فوزاً مفاجئاً على الدنمارك 1-0.

ومنذ تفكّك الاتحاد السوفييتي، فازت روسيا خمس مرات توالياً على فنلندا، مسجلة 16 هدفاً، مقابل هدف واحد في شباكها عام 1995 عندما كان المدرب الحالي لروسيا ستانيسلاف تشيرتشيسوف حارساً لمرماها.

وأحرزت روسيا لقب النسخة الافتتاحية من كأس أوروبا في كرة القدم باسم الاتحاد السوفييتي عام 1960، ونافست على اللقب في النسخ الثلاث التالية، لكن باستثناء 2008 عندما بلغت نصف النهائي، اكتفت بمشاركات شرفية في الألفية الثالثة.

واستبعد المدرب الروسي تشيرتشيسوف الحارس أنتون سوسنين الذي اهتزت شباكه ثلاث مرات في مباراة بلجيكا، ولعب ماتفي سافونوف (22 عاماً) بدلاً منه، ليخوض حارس كراسنودار مباراته الدولية الأولى كلاعب أساسي.

وعلى غرار المباراة الأولى ضد الدنمارك، لعبت فنلندا بتشكيلة متراصة ودفاعية، لكن الهدف الروسي أحبط مخططات المنتخب الذي يعرف ب«هوهكايات» (البومة الأوراسية أم قرون) لتحقيق فوزه الثاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"