عادي
استحدثت 63 خدمة جديد خلال 2020

شرطة دبي تسجل 44340 معاملة إلكترونية في الدقيقة عبر مختلف قنواتها الذكية

14:26 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»
أكد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي أن الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي استطاعت تطوير مختلف الخدمات في شرطة دبي من تقليدية إلى ذكية، حيث قامت باستحداث 63 خدمة جديدة وتطوير 18 خدمة رقمية، ما ساهم في تسجيل 44ألفاً و340 معاملة في الدقيقة، إضافة إلى تحقيق نسبة 89.6% إقبال على المعاملات الرقمية.
وأشار إلى أن الضباط والأفراد والمدنيين كافة بذلوا جهداً كبيراً لتحقيق مختلف الإنجازات في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز ثقة وسعادة المتعاملين عبر تقديم خدمات نوعية لهم تواكب توجهات القيادة الرشيدة والتطورات المتسارعة لإمارة دبي الذكية.
جاء ذلك خلال تفقد الفريق المري الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة بالوكالة، والعميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، ونائبيه العقيد عدنان محمد والعقيد حسين بن غليطة، والعقيد خالد سعيد بن سليمان مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد الدكتور تميم محمد الحاج مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة العامة، والمقدم بدر بوسمرة نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، وعدد من الضباط.
مشاريع جديدة
واستمع الفريق المري إلى شرح حول استراتيجية التحول الرقمي 2021-2025 واستراتيجية الذكاء الاصطناعي 2018-2021، والتوجهات العالمية الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، والمشاريع التقنية التي نفذتها الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في العام 2020، أبرزها الدوريات الذكية، وبصمة الذاكرة، والتسجيل الآلي للرادار، ومساعد الضابط المناوب الذكي، ومراكز الشرطة الذكية، وخدمة «آمنة» إلى جانب الجوائز التي تم تحقيقها،
كما أطلع على نسبة رضا المتعاملين على القنوات أو الخدمات الرقمية للعام الماضي، ونسبة التحول الإلكتروني الذكي للعمليات الداخلية إذ حققت الإدارة نسبة 98.8% فيها، وساهمت في إنجاز 10 مشاريع تكامل وترابط للأنظمة مع الشركاء، وتحقيق 99.69% نسبة استمرارية عمل (الأنظمة الرئيسية، مركز البيانات، قواعد البيانات، الشبكات)، و%94.38 نسبة تنفيذ استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، وإطلاق 133 مبادرة لاورقية أبرزها الملف الإلكتروني للبلاغات، وبرنامج الحوكمة، والدورية الذكية وغيرها.
وسجلت الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي 44 ألفاً و340 معاملة ذكية في الدقيقة عبر مختلف القنوات الإلكترونية، بينما تم تنفيذ 41 ألفاً و378 اجتماعا افتراضيا بمشاركة 155 ألفاً و648 شخصاً.
واستمع المري إلى عدد من الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي، أبرزها تحقيق 100% نسبة امتثال شرطة دبي لسياسة بيانات دبي، و98% نسبة امتثال شرطة دبي بمعايير أصحاب الهمم للمواقع الإلكترونية، و86% نسبة التبني للخدمات المشتركة المقدمة من دبي الذكية، و80% نسبة عدد الخدمات المشتركة المُفعلة في شرطة دبي في تطبيق دبي الآن.
استراتيجية
كما استمع إلى الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي لعام 2018 -2021 التي تهدف إلى تطوير جميع الأنظمة الذكية إلى أنظمة تقوم بتنبؤ الاحتياجات الخاصة بالمتعاملين، وأشاد الفريق المري بالتعاون الفعّال والمميز بين شرطة دبي وحكومة دبي الذكية خلال اتصال عن بعد مع وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، و يونس آل ناصر مساعد المدير العام لـدبي الذكية المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي.
تكريم الخمسين
وكرم الفريق عبد الله المري، ضمن مبادرة «تكريم تفتيش الخمسين» للإدارات العامة ومراكز الشرطة والشركاء الخارجيين، الذين أسهموا في تحقيق تغيير ملموس في العمل الشرطي والإداري والوظيفي واستطاعوا القيام بالمهام والواجبات كافة الموكلة إليهم لتطوير العمل الشرطي والأمني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"