عادي

«دفاع مدني الشارقة» يخمد حريق برج قيد الإنشاء في الممزر

09:36 صباحا
قراءة دقيقتين
Video Url
حريق في الشارقة

الشارقة: محمود محسن
سيطرت فرق الدفاع المدني في الشارقة، على حريق برج سكني قيد الإنشاء، مكون من 52 طابقاً، صباح الخميس، في منطقة الممزر، بعد إخلاء جميع العاملين بالمبنى.
وكشف العقيد سامي النقبي، المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني، أن غرفة العمليات التابعة للإدارة تلقت بلاغاً الساعة 6:50 صباحاً، يفيد بوقوع حريق في برج سكني قيد الإنشاء في منطقة الممزر، وعليه دفعنا بعربات الإطفاء من مركزي سمنان والميناء، بمشاركة قوات وآليات من إدارات دبي وعجمان وأم القيوين. 
وأوضح أن أولى الآليات وصلت إلى الموقع في تمام 6:55 صباحاً من نقطة النهدة، من ثم تبعها وصول باقي الآليات. وباشر رجال الدفاع المدني بإخلاء البرج من العاملين فيه، والتأكد من سلامتهم. لافتاً إلى أن بداية الحريق وقعت في الطابق الـ 23 والمخصص للخدمات، وانتقلت ألسنة اللهب عبر فتحات المبنى للطوابق العليا، وتعاملت الفرق مع الحريق بحرفية، إلى أن سيطرت عليه تماماً. واستمرت عمليات البحث عن مفقودين في المبنى لإخلائهم.
وأكد النقبي أن مشاركة 7 ضباط من المراكز، ونحو 60 إطفائياً، في إطفاء الحريق، إلى جانب وجود 20 آلية مختلفة الاستخدام، تنوعت بين عربات الإطفاء، والتزويد والدعم، والإسناد، والعمليات، والدوريات التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، والإسعاف الوطني.
وثمّن جهود إطفائيي الإمارة، أومن باقي المراكز من مختلف الإمارات، وحرفيتهم العالية في التعامل مع الحريق. 
شهد مراحل الإطفاء اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي، القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية، وتابع سيرها، عبر غرفة العمليات المتنقلة، التي بثّت صورها من طائرة «درون». فيما حضر في موقع الحدث العميد عبدالله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"