عادي

دي بروين يقلب الطاولة على الدنمارك في مباراة تكريم إريكسن

23:21 مساء
قراءة دقيقتين
دي بروين
دي بروين

كوبنهاجن - رويترز

قاد البديل كيفن دي بروين بلجيكا لقلب الطاولة على منتخب الدنمارك، بعدما ساهم في تحويل تأخرها بهدف للفوز (2-1)، الخميس، لتصعد إلى دور الستة عشر في بطولة أوروبا الكرة القدم (يورو 2020) في ليلة مليئة بالمشاعر شهدت تكريم كريستيان إريكسن.

وبدأت الدنمارك المباراة بشكل مثالي عندما وضعها يوسف بولسن في المقدمة بعد 99 ثانية فقط من البداية، لتنطلق موجة من المشاعر تجاه صانع اللعب إريكسن الذي تعرض إلى أزمة قلبية في المباراة الأولى.

وهيمنت الدنمارك على باقي الشوط الأول، لكن بلجيكا لجأت لمقعد البدلاء المليء بالمواهب، إذ شارك دي بروين بعد الاستراحة مباشرة ليصنع هدف التعادل بتمريرة إلى تورجان هازارد في الدقيقة 54.

وأكمل دي بروين بعدها الصحوة عندما أنهى تحركاً رائعاً للفريق وأطلق تسديدة قوية بيسراه في المرمى بالدقيقة 74.

ولم تستسلم الدنمارك أبداً وسنحت لها عدة فرص لإدراك التعادل، حيث ردت العارضة ضربة رأس من المهاجم مارتن بريثويت وفشل مهاجم برشلونة في تشكيل خطورة من تمريرة عرضية أمام المرمى.

وتصدرت بلجيكا المجموعة الثانية بست نقاط لتصبح ثاني فريق في البطولة يتأهل للأدوار الإقصائية إلى جوار إيطاليا. ولم تحصد الدنمارك بعد أي نقطة وستحتاج للفوز في المباراة الأخيرة أمام روسيا، وتأمل في أن يكون ذلك كافياً لتأهلها للدور الثاني.

وشارك اللاعبون وجماهير الفريقين في تكريم إريكسن قبل انطلاق المباراة، حيث تم عرض قميص عملاق يحمل اسم اللاعب ورقم 10 في الملعب.

وفي الدقيقة العاشرة من المباراة (وهو نفس رقم قميص إريكسن) أوقف دريس ميرتنز لاعب بلجيكا اللعب ليبدأ اللاعبون في التصفيق، بينما كشفت الجماهير الدنماركية عن لافتة كتب عليها: «كل الدنمارك معك يا كريستيان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"