عادي

مسابقة في الكتابة لمسرح الناشئة

14:34 مساء
قراءة دقيقتين
ناشئة الشارقة

أعلنت «ناشئة الشارقة» التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين تفاصيل مسابقة الكتابة لمسرح الناشئة، التي تستهدف الموهوبين والمبدعين من كُتّاب المسرح من 10 إلى 35 عاماً.
تهدف المسابقة إلى تحفيز المؤلفين المسرحيين لكتابة وإنجاز نصوص مسرحية تعبر عن احتياجات الناشئة، وتتماشى مع حاضرهم وتواكب تطلعاتهم وأحلامهم للمستقبل.
وتسعى المسابقة إلى استقطاب خمسة نصوص وتقديمها في عروض يجسد شخصياتها على خشبة المسرح أعضاء المجموعات المسرحية في مراكز ناشئة الشارقة من 13 إلى 18 عاماً، تمهيداً للتسابق بين العروض.
وحددت "ناشئة الشارقة" مجموعة من الشروط الواجب توافرها في النصوص المُقَدّمة للمشاركة، إذ يشترط أن يكون النص جديداً ومكتوباً باللغة العربية الفصحى وفقاً لمقومات الكتابة الدرامية في مستند بصيغة «وورد» في حدود 3000 كلمة، ولم يسبق تقديمه على خشبة المسرح، أو المشاركة به في مسابقات مماثلة، وأن يمتلك المشارك الحقوق الفكرية الخاصة بالنص المُقَدّم، كما يشترط أن يُعبر موضوع النص عن هموم وتطلعات فئة الناشئة، وأن يكون أبطاله ضمن الفئة ذاتها من 13 إلى 18 عاماً. وتحتفظ مؤسسة «ناشئة الشارقة» بحق طباعة النصوص الفائزة وتقديمها على خشبة المسرح لمدة ثلاث سنوات وفق إقرار كتابي من المشارك.
ورصدت "ناشئة الشارقة" جوائز قيمة تصل إلى 31 ألف درهم للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى تتمثل في 10000 درهم للجائزة الأولى، و 8000 درهم للثانية، و 6000 درهم للثالثة، إضافة إلى جائزتين تحفيزيتين بقيمة 4000 درهم للجائزة الرابعة، و 3000 درهم للخامسة.
وتتيح ناشئة الشارقة فرصة المشاركة في المسابقة لمواطني الإمارات والمقيمين من 10 إلى 35 عاماً، لغاية 30 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل عبر الموقع www.shjyouth.ae، وتعبئة استمارة المشاركة وإرفاق النص وفقاً للشروط المحددة، إضافة إلى صورة الهوية الإماراتية من الجهتين، والتعهد والتنازل بعد توقيعه من المشارك وسيرته الذاتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"