عادي
أرقام في الفن

«ريتسا» يجمع محمود حميدة ويوسف عثمان بعد 17 عاماً

21:51 مساء
قراءة 3 دقائق
8

القاهرة:«الخليج»

** بعد 17 سنة من اللقاء الأول بينهما، يلتقي الفنان الشاب يوسف عثمان بالنجم محمود حميدة مجدداً من خلال فيلم «ريتسا»، حيث يجسد دور شاب في حقبة الخمسينات، وهي الشخصية التي سيظهر بها حميدة فيما بعد خلال أحداث الفيلم، والعمل من تأليف معتز فتيحة وإخراج احمد يسري، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، أمير المصري، كارولين عزمي، مي الغيطي، مريم الخشت، نور إيهاب، وعائشة بن أحمد.

اللقاء الأول الذي جمع بين يوسف وحميدة كان قبل 17 عاماً، عندما قدم دور نجل حميدة في فيلم «بحب السيما»، وكان يوسف في مرحلة الطفولة وقتها، وشاركت في بطولة الفيلم النجمة ليلى علوي في العام 2004.

** اضطرت أغلب دور العرض السينمائية إلى رفع فيلم «للإيجار» للنجم خالد الصاوي بعد 14 يوماً فقط من بداية العرض، بسبب إيراداته الضعيفة، حيث وصل إجمالي ما حصده الفيلم خلال هذه الفترة 125 ألف جنيه فقط.

** غابت الفنانة رانيا يوسف عن تصوير المشاهد الأولى من الجزء الرابع من مسلسل «الآنسة فرح»، التي جمعت بين أحمد مجدي وهبة عبد العزيز، والتحقت بهم الفنانة أسماء أبو اليزيد، في انتظار أن تعود رانيا من رحلتها القصيرة في إسبانيا، حيث من المقرر أن تعود خلال أيام لتبدأ تصوير دورها في المسلسل المأخوذ من المسلسل الأمريكي «Jane the virgin»، ويشارك في بطولته محمد كيلانى، عارفة عبد الرسول، تامر فرج، جيلان علاء، مريم الخشت، محمد عمروسي، هبة داغر، بسنت النبراوي، نيرة عارف، سمر علام، هاني إبراهيم، تأليف ورشة كتابة، ومن إخراج وائل فرج.

يوسف ستبدأ في الوقت نفسه بتصوير الجزء الثاني من مسلسل «الحرامي» الذي تقوم ببطولته مع بيومي فؤاد، أحمد داش، رنا رئيس، كارولين عزمي عبد الرحمن القليوبي وعدد من ضيوف الشرف، وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداث العمل في 10 حلقات ومقرر عرضه خلال الأسابيع القليلة المقبلة على إحدى المنصات الرقمية عبر الإنترنت.

** يستعد المخرج أحمد عبد العال لاستكمال تصوير أحداث مسلسل «عودة الأب الضال»، بعد توقف عدة أيام بسبب تغيير الديكورات وفى الوقت نفسه بسبب حالة الحزن التي يعيشها بطل العمل بيومي فؤاد بعد وفاة والده الأيام الماضية.

كان عبد العال قد أستأنف تصوير المسلسل خلال الفترة الماضية، بعد توقف ما يقرب من 5 أشهر، منذ فبراير الماضي، بسبب عدم اللحاق بموسم شهر رمضان الماضي، حيث يعد المسلسل من نوعية الأعمال ذات الـ60 حلقة، وأكد المخرج أنه قطع جزءاً كبيراً من تصوير الـ 30 حلقة الأولى من المسلسل، الذي تعتمد أحداثه على حلقات متصلة منفصلة، تتناول حكايات وقصص مختلفة بشكل كوميدي، وسيتم عرض الـ 30 حلقة الأولى خلال الفترة المقبلة.

«عودة الأب الضال» تأليف ورشة مكونة من أمين جمال، محمد أبو السعد، محمد فتحي، إبراهيم ربيع، وإخراج أحمد عبد العال في أولى تجاربه الإخراجية بعدما عمل لسنوات طويلة مساعداً ثم مخرجاً منفذاً مع عدد كبير من المخرجين، ويشارك في بطولة العمل بيومي فؤاد، هالة فاخر، هيدي كرم، أميرة هاني، هاجر عفيفي، شادي الفونس، وعدد آخر من الفنانين، بالإضافة إلى الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف منهم سامح حسين ومحمد عبد الرحمن وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

** انضم الفنانان محمد رياض ونضال الشافعي إلى فريق عمل مسلسل «حلم» مع النجوم والنجمات صابرين، وفاء عامر، كمال أبو رية، أنوشكا، مدحت تيخة، سامي مغاوري، علاء مرسي ونهال عنبر، ليكتمل فريق العمل، قبل أن ينطلق التصوير بعد 3 أسابيع، بعد الانتهاء من بناء ديكورات المسلسل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"