عادي

إنشاء وتطوير 1676 موقفاً للسيارات في أبوظبي بكلفة 17,2مليون درهم

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
مناطق مخصصة لممارسة الرياضة
إنشاء مواقف للسيارات في أبوظبي
أبوظبي: عماد الدين خليل
نفذت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، أعمال إنشاء وتطوير 1676 موقفاً للسيارات في منطقة الزعفرانة ومناطق بالبر الرئيسي خلال العام الماضي 2020، بكلفة مالية بلغت 17 مليوناً و253 ألف درهم، وذلك بهدف مواصلة التحسينات المرورية وتطوير المواقف والدوارات، تعزيزاً لجودة الحياة، وتسهيلاً على مرتادي المنطقة من أفراد المجتمع، عبر تقديم مرافق خدمية تلبي كافة التطلعات والاحتياجات.
وأوضحت الدائرة أن المواقف التي تم تطويرها تشمل 723 موقفاً للسيارات في منطقة الزعفرانة، منها 103 مواقف جديدة تم إنشاؤها، حيث تم تحديث وتطوير 620 موقفاً قائماً باستبدال الأسفلت القديم وتعديل مقاسات واتجاهات المواقف، مع توفير 9 مواقف لأصحاب الهمم، بكلفة مالية بلغت 4 ملايين و653 ألف درهم.
كما شملت الأعمال تطوير وإنشاء 953 موقفاً للسيارات لعدد 20 مسجداً في 10 مناطق بالبر الرئيسي خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بكلفة مالية بلغت 12 مليوناً و600 ألف درهم.
وأشارت الدائرة إلى أنه تم تطوير وتأهيل المرافق المجتمعية، حيث تم تأهيل 3 حدائق بالبر الرئيسي في مدينة خليفة، وإنشاء منتزه ومنطقة ألعاب ومنطقة رياضية متعددة الأغراض غرب 10، بالإضافة إلى تطوير 14.12 كيلومتر مسارات للدراجات، و39 كيلومتراً مسارات للجري.
كما أوضحت الدائرة أنه تم إنشاء 145 منطقة استراحة متنوعة في مناطق متفرقة لخدمة الجمهور في الأماكن العامة وغيرها خلال العام الماضي، بالإضافة إلى تركيب نظام رش على ممشى شاطئ كورنيش أبوظبي، بهدف تقديم أفضل الخدمات لمرتادي المرافق العامة، بما يواكب النهضة الحضارية التي تشهدها أبوظبي، ويعزز جودة الحياة والمظهر الجمالي الذي تتمتع به شواطئها كافة.
وأكدت حرصها على مراعاة شروط الاستدامة البيئية خلال تنفيذ المشاريع وفقاً لأعلى المعايير وأرقى المواصفات العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وتخفيض استهلاك الطاقة، إلى جانب الحرص على مراقبة عمليات الجودة أثناء التنفيذ، واستخدام مواد مطابقة للمواصفات وفقاً للمعايير الدولية في الاستدامة البيئية، وكذلك تحقيق تطلعات المجتمع نحو إيجاد الطرق الآمنة ذات معايير السلامة العالمية، بما يتماشى مع الرؤية المستدامة للدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"