عادي

افتتاح «مستشفى الجراحة العصبية» في مجمّع دبي للعلوم بكلفة 700 مليون درهم

19:16 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

في إطار الجهود الرامية لتعزيز جهود دولة الإمارات، نحو توفير قطاع رعاية صحية بمستوىً عالمي، شهد «مجمّع دبي للعلوم» افتتاح «مستشفى الجراحة العصبية والعمود الفقري» الذي بني وفق أعلى المعايير الطبية العالمية، ويقدم تخصصات متعددة تشمل جراحة الأعصاب والعمود الفقري والعظام، والجراحات الدقيقة والشعاعية، فضلاً عن مركز متطور لعلاج الأورام، ومركز شامل لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي.

وبلغت كلفة إنشاء المستشفى 700 مليون درهم، وطاقته الاستعيابية 114 سريراً، ويقع في قلب«مجمّع دبي للعلوم»، الذي يشكل ملتقى لشركات العلوم الطبية والرعاية الصحية وعلوم الحياة وتعمل فيه نحو 400 شركة عالمية وإقليمية ونحو 4 آلاف متخصص وباحث في قطاعات العلوم والصحة.

ويضم المستشفى أول مركز جراحة إشعاعية باستخدام تقنية «السايبر نايف» في دولة الإمارات. كما يوفر تقنيات ومعدات تشخيص وعلاج حديثة للغاية، تسهم في تقديم أفضل الحلول لمعالجة الأمراض العصبية والعمود الفقري وجراحة العظام والأورام، وكثير من خيارات خدمات إعادة تأهيل الحالات الحادة والمزمنة وما بعدها. ويتميز المستشفى بتصميمه العصري، حيث يضم مساحات خضراً وحدائق مفتوحة تساعد المرضى في مرحلة النقاهة. كما يضم مركزاً متخصصاً للتدريب الأكاديمي على التقنيات المتقدمة، وغرفاً ذكية للمرضى.

وقال مروان جناحي، المدير العام للمجمّع «ملتزمون بإيجاد بيئة أعمال متكاملة تعزز البحث والتطوير والابتكار ونوفر بنية تحتية حديثة ومتكاملة وآليات عمل محفزة تسهم في تعزيز مجموعة من القطاعات القائمة على الابتكار في دبي».

وقال البروفيسور عبد الكريم مسدي، رئيس مجلس الإدارة والمدير الطبي للمستشفى «نحن على ثقة تامة بأن تحديثات المستشفى سترتقي بآفاق الخدمات الطبية وقطاع الرعاية الصحية في دبي والمنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"