عادي
بوتين: تلقي اللقاح أفضل من الإصابة

بايـدن يناشـد الأمريكييـن المسـارعة للتطعيـم

18:50 مساء
قراءة دقيقتين
1
بايدن

ناشد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأمريكيين الحصول على اللقاحات الواقية من فيروس كورونا، مع تزايد احتمالات الإخفاق في تحقيق هدفه بتحصين 70% من البالغين قبل الرابع من يوليو/تموز، في وقت دعا فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مواطنيه، للتطعيم باعتباره أفضل من الإصابة، فيما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الحذر في مواجهة الفيروس. 

وقال بايدن في تصريح بالبيت الأبيض: «تحركوا الآن. تحركوا الآن»، داعياً الأفراد غير الحاصلين على اللقاح إلى التحدث إلى أقاربهم وأصدقائهم الذين حصلوا على اللقاحات وإلى أطبائهم. وأضاف أن عدد الوفيات والمرضى بالمستشفيات يتراجع «بشكل كبير في المناطق التي يحصل سكانها على اللقاح».

وقال مسؤول بالبيت الأبيض، إن الولايات المتحدة أعطت 300 مليون جرعة خلال 150 يوماً.

وفي موسكو حذر الرئيس بوتين من أن المخاطر التي يجلبها فيروس كورونا للبشر لم تكتشف بالكامل حتى الآن، داعياً المواطنين مجدداً إلى التطعيم على أوسع نطاق ممكن ضد العدوى. وشدد بوتين في كلمة ألقاها أمس السبت، في مؤتمر حزب «روسيا الموحدة» الحاكم مجدداً، على أهمية التطعيم ضد كورونا، قائلاً: «أكرر مرة أخرى أن الخضوع للتطعيم هو خيار أفضل من الإصابة بالمرض».

من جهتهما دعت ميركل وماكرون إلى توخي الحذر في مواجهة متحور دلتا الشديد العدوى، وحذرا من تفشي الوباء مجدداً في القارة الأوروبية.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مع رئيس الدولة الفرنسية: «لا يمكننا التظاهر بأن وباء كورونا انتهى». وأضافت: «عندما أرى الملاعب ممتلئة في دول أوروبية أخرى، أشعر ببعض خيبة الأمل»، في إشارة إلى دول نظمت مباريات بدون أن تفرض أي إجراءات وقائية في هذا الدوري.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"