عادي

مصر..مقتل مجرم خطر روج لعلاج «كورونا» بالمخدرات

21:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نجحت الشرطة المصرية في تصفية مجرم خطر، مطلوب في 25 جناية، بعدما أثار جدلاً منذ أيام، عقب ظهوره في بث مباشر عبر «فيسبوك» لترويج المواد المخدرة زاعماً أنها تعالج فيروس كورونا، وأنها «أفضل من السرقة» وفق ما نشرت وسائل إعلام السبت.

وأشعل تاجر المخدرات جدلاً واسعاً في مصر، بعد ظهوره في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي، حاملاً سلاحاً، يروج لتجارته في المخدرات معللاً بأن ظهور الجائحة هو ما دفعه لهذه التجارة التي تعالج مرضى كورونا، وفق ما نشرته صحيفة «الوطن» المصرية.

واعترف الشاب في الفيديو بأنه يتاجر في المخدرات بأنواعها، مؤكداً أن تجارته فيها أفضل من السرقة وقطع الطريق، منهياً إعلانه بالكشف عن رقم هاتفه للراغبين في شراء المخدرات من أجل التواصل معه.

وأشعل الفيديو غضباً عارماً في مصر، دعا على إثرها مستخدمون السلطات إلى المسارعة بضبط تاجر المخدرات «الجريء»، الذي لم يخش من ملاحقته من الشرطة التي كثفت تحقيقاتها طوال الأيام الماضية لضبطه، وكشفت التحريات أن المتهم مطلوب في 25 جناية سرقة بالإكراه، ومحكوم عليه بحوالي 70 عاماً سجناً.

ونجحت تحريات الشرطة في التوصل إلى مكان اختباء المجرم في قرية السمطا في محافظة قنا، حيث اشتبك المتهم مع قوات الأمن وبادلها إطلاق النار هو وشقيقه الذي تمكن من الفرار بعد مصرع الأول، وعثرت الشرطة في مسكن المتهم على 3 بنادق آلية ورشاش ومواد مخدرة ومبلغ مالي.

ونُقلت جثة المتهم إلى مستشفى قنا العام، وتم التحفظ عليه، في وقت تتواصل التحريات لضبط شقيقه الهارب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"