عادي

الجامعة الكندية- دبي ضمن أفضل 2٪ من الجامعات عالمياً

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
CW

دبي: «الخليج»

صُنفت الجامعة الكندية دبي بين أفضل 601-650 جامعة في العالم حسب تصنيف كيو إس العالمي للجامعات 2022. ويعد هذا إنجاز غير مسبوق حيث يضع الجامعة بين أفضل 2٪ من مؤسسات التعليم العالي على مستوى العالم وكذلك دخول الجامعة ضمن التصنيف الأشهر عالمياً للجامعات لأول مرة في التاريخ.

وقال البروفيسور: كريم شلي، رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء، أثناء استلامه الجائزة نيابة عن الجامعة، «إنه لشرف عظيم أن يتم احتلال الجامعة لهذا المركز المتقدم من قبل نظام دولي يعد الأشهر في العالم والذي يحوز على مثل هذا التقدير الكبير في التعليم العالي العالمي. إن هذا التصنيف بمثابة شهادة وثمرة مجهود وتفاني أعضاء الجامعة بالكامل والسعي دائماً لتقديم أفضل ما في التعليم الكندي ودفع حدود الابتكار والإبداع من خلال البحوث العلمية الذي تسهم بشكلٍ فعال في مجتمعنا، محلياً وعالمياً».

من جهته قال رئيس مجلس أمناء الجامعة بطي سعيد الكندي: «مهمتنا كجامعة هي المساهمة في تنمية الأمة من خلال تثقيف الشباب - قادة الغد. ومن خلال هذا الإنجاز الكبير، نعيد تأكيد التزامنا بالعمل مع شركائنا وسلطات التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للمساعدة في تشكيل مستقبل الأجيال القادمة».

وتقديراً لأهمية هذا الإنجاز، قدم حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم تهانيه للجامعة وقيادتها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"