عادي

تشخيص «التصلب العصبي المتعدد» لمريضة ألمانية يدفعها للانتقال إلى أبوظبي

17:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

إنكين ستولي البالغة من العمر 41 عاماً، ألمانية مقيمة في دولة الإمارات، قالت إنها انتقلت إلى أبوظبي، بعد عام من زيارتها أخصائي العيون، في بلدها ألمانيا، عندما بدأت تعاني غشاوة في عينها اليسرى، فقال إنها مصابة بالتهاب العصب البصري، وهو من الأعراض النمطية لمرض التصلب العصبي المتعدد.

وأجرى الأطباء تصويراً بالرنين المغناطيسي لدماغها للتأكد من تشخيص إصابتها بالتصلب العصبي المتعدد. ثم وصفوا علاجاً مُعدِّلاً للمرض، غير أنها أصيبت بانتكاسة، في عام 2010، وظهرت عليها أعراض الخَدَر وعند ذلك قررت إنكين أن تنتقل إلى أبوظبي.

وقالت الدكتورة بياتريس بينيديتي، طبيبة في معهد الأعصاب، في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»، جزء من مبادلة للرعاية الصحية. إن المرضى الذين يعانون مرض التصلب العصبي المتعدد، تعتمد صحتهم الجسدية وتطور حالتهم على التزامهم بنمطِ حياةٍ صحيٍ ونشِط، وتناول الأدوية، ويقدم المستشفى نهجاً علاجياً يناسب كل مريض، بحسب شدة المرض، وعمر المريض، والخطّة الأسرية، وتفضيلاتهم العلاجية. وإنكين مثال ملهم لجميع من أصيبوا بهذ المرض، بأنه ينبغي عليهم أن يعيشوا حياة طبيعية".

أوضحت أنه على الرغم من عدم وجود علاج مُطلَق لهذه الحالة المزمنة، فإن أغلب حالات التصلب العصبي المتعدد متكرر الانتكاس والخمود، يمكن إدارتها بشكل جيد، إذا بدأ العلاج في وقت مبكر. إن الاهتمام بالتغذية والتمارين الرياضية، قد يسهمان في تحسين صحة المرضى وتقويتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"