عادي

مجلة الخيال العلمي «ميتال أورلان» تعاود الصدور سبتمبر المقبل

17:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(باريس - أ ف ب)

تعاود مجلة الشرائط المصوّرة الفرنسية الشهيرة «ميتال أورلان» التي كانت مخصصة لروايات الخيال العلمي الصدور في أيلول/سبتمبر المقبل بعد توقف 15 عاماً بوتيرة فصلية، على أن تجمع بين طياتها أعمالاً جديدة وأخرى قديمة يعاد نشرها.

ويُطرح العدد الأول من المجلة بحلتها الجديدة في أيلول/سبتمبر في أكشاك بيع الصحف والمكتبات، ويشارك في إصدارها عشرات الفنانين، بينهم إنكي بلال، وتقع في 288 صفحة، تخصص 225 منها لقصص قصيرة بنمط الشرائط المصورة، فيما تُنشر مقالات ومقابلات عن موضوع «المستقبل القريب» في الصفحات الستين المتبقية.

وتتميز الحلة الجديدة للمجلة بأن مضمون كل عدد منها سيتمحور على موضوع معين، على أن تنشر في آن واحد قصصاً لفنانين جدد وأخرى نشرت في أعدادها القديمة، على ما أوضح لوكالة فرانس برس مدير تحريرها الصحفي والكاتب فنسان بيرنيير.

وتستهدف المجلة بذلك قراءً جدداً وفي الوقت نفسه فئة كبار السن الذين كانوا يتابعونها في الماضي.

وصدرت «ميتال أورلان» للمرة الأولى عام 1975، لكنها احتجبت عام 1987، ثم أعيد إطلاقها عام 2002 بصيغة نصف شهرية لم تصمد سوى عامين، وصدر العدد الأخير من المجلة عام 2006.

وكانت هذه المجلة تستقطب محبي الخيال العلمي، ومن أبرز من تأثر بها المخرج البريطاني ريدلي سكوت صاحب فيلم «إيليين»، ومخرج «ستار وورز» الأمريكي جورج لوكاس، وساهمت في جعل قصص الخيال العلمي أحد الأنواع الرئيسية اليوم في الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"